الشريط الإخباري

ندوة حوارية بعنوان تشرين ملاحم انتصارات في حماة

حماة-سانا

تضمنت الندوة الحوارية التي أقامتها شعبة المدينة الثانية لحزب البعث العربي الاشتراكي بالتعاون مع شعبة المحاربين القدماء في حماة اليوم تحت عنوان “تشرين ملاحم انتصارات” دلالات حرب تشرين التحريرية والأمجاد التي سطرها الجيش العربي السوري فيها والانتصارات الكبيرة التي يحققها أبطال جيشنا منذ حرب تشرين حتى الآن في حربه ضد الإرهاب.

وقال أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري إن “هذا اليوم نصر تاريخي سطر فيه الجيش العربي السوري أروع ملاحم البطولة والفداء وأثبت إيمانه بعقيدة وطنية راسخة وبنهج المقاومة والتضحية وأنه كما انتصرت سورية بفضل هذا الجيش على العدو الصهيوني ستحقق النصر على الإرهاب”.

وبين عضو قيادة فرع حماة لحزب البعث حسين ديوب أن حرب تشرين التحريرية ستبقى في ذاكرة الشعب السوري وإن جيشنا حمل راية الدفاع عن سورية بكل ما يملك من قوة وإيمان ولم يبخل يوماً بتقديم دمائه فداء لهذا الوطن الغالي.

ولفت اللواء المتقاعد أحمد مسلخ إلى التخطيط الاستراتيجي الذي سبق حرب تشرين التحريرية وكيفية تنفيذها ومنعكساتها على الواقع السوري خاصة والعربي عامة مشيراً إلى النتائج الايجابية التي حققها انتصار تشرين كتعزيز ثقة المواطن بجيشه ومقدرات دولته وتنبيه العالم إلى الحق العربي والوجود غير الشرعي للكيان الصهيوني.

وتحدث العقيد الطيار المتقاعد نضال الزين عن منعكسات حرب تشرين اجتماعياً وعسكرياً وسياسياً ودولياً من حيث تعبيرها عن وجدان الإنسان العربي وطموحه لافتاً إلى أن صمود سورية وانتصاراتها اليوم هي نتيجة تضحيات الجيش والقوات المسلحة الذين أثبتوا للعالم قوتهم وقدرتهم على مواجهة التحديات مهما كبرت مبيناً أن ذكرى حرب تشرين تمر هذا العام وسورية ماضية بكل حزم في حربها ضد الإرهاب التكفيري.

من جهته أشار العقيد المتقاعد حمدو الشاعر إلى الاستعدادات التي سبقت حرب تشرين والتدريبات المكثفة التي قامت بها قواتنا الجوية وأجبرت جنود العدو الصهيوني على الاستسلام والهزيمة.

وتحدث العقيد المتقاعد نايف قدور في قصيدته صور من تشرين عن ذكرى حرب تشرين التحريرية التي لا تزال ماثلة أمامنا بأمجادها ومفاخرها موضحاً أنها جاءت تأكيداً واضحاً على أن الأمة العربية حية بوجودها قادرة بفعلها على الانبعاث وقهر الهزيمة والصعاب كما أثبتت للعالم أن المقاتل العربي قادر على التعامل مع أحدث الأسلحة ومجابهة كل التحديات التي تفرضها المعارك المعاصرة ولا سيما إذا كان يمتلك الشجاعة والإيمان العميق بحقه والإصرار على استعادة ما اغتصب من أرضه مهما غلت التضحيات.‏‏

وتخلل الندوة التي حضرها أعضاء قيادة فرع حماة لحزب البعث وفعاليات حزبية ورسمية وشعبية ونقابية واجتماعية عرض فيلم وثائقي يجسد ملاحم العزة والفخار التي سطرها أبطال الجيش ويروي بطولات حماة الديار في مواجهة العدو الصهيوني والإرهابيين المرتزقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency