الشريط الإخباري

التأكيد على أهمية ثقافة العمل التطوعي لدى جيل الشباب في ملتقى حواري بحماة

حماة-سانا

أكد المشاركون في ملتقى البعث الحواري الذي نظمته قيادات فروع إدلب والرقة وحماة لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم في صالة فرع الحزب بحماة تحت عنوان “ثقافة العمل التطوعي” أهمية ظاهرة التطوع التي بدأت بالانتشار في صفوف جيل الشباب خلال السنوات الخمس الأخيرة وأخذت مكانتها على أرض الواقع جراء الأزمة التي تمر بها سورية والحرب الإرهابية التكفيرية التي تشن عليها.

وتحدث المحاضر عيد الدرويش من محافظة الرقة عن معنى العمل التطوعي كحالة إنسانية لافتا إلى أنه عندما يقوم الفرد المتطوع بعمل لخدمة الناس فإنه يشعر بأهميته في المجتمع كما يظهر إيمانه بالفكر التطوعي من خلال اندفاعه وحبه للعمل وتنفيذ المهام الموكلة له.

وتطرقت عبير أبوحجر من محافظة إدلب في محاضرتها لواقع المؤسسات ذات الطابع التطوعي العاملة في سورية ومردود عملها كمنظمات الهلال الأحمر السوري وفروع المنظمات العالمية اليونيسيف وأوكسفام وغيرها وكيفية التعامل معها مبينة أن واقع عمل الجمعيات الأهلية والاجتماعية خلال السنوات الأخيرة دليل على الحس الوطني العالي لدى المجتمع السوري.

من جانبه أشار الدكتور شميس محفوض من محافظة حماة إلى الدور المهم الذي اضطلع به حزب البعث في حياة الأمة العربية وأثبت على امتداد العقود الماضية أنه بمنطلقاته ونهجه يشكل الرد الأمثل والحاسم على التحديات التي تتعرض لها المنطقة كما تطرق لواقع الجمعيات الأهلية والمؤسسات المدنية ودورها في بناء المجتمع.

وأكدت المداخلات أهمية غرس ثقافة التطوع في نفوس الشباب وتبني مشكلات المجتمع على أن يتوافق تكليف المتطوع مع إمكانياته وقدراته ومراعاة رغباته وظروفه وإعطائه الثقة في نفسه إضافة إلى إيجاد التسهيلات والحوافز للمتطوعين وخلق باب للمنافسة منوهين بأن الشباب السوري وخلال سنوات الأزمة لم يتوان يوما عن العطاء.

حضر الملتقى محافظ حماة الدكتور غسان خلف وأمناء فروع حماة والرقة وادلب للحزب مصطفى سكري وعلي العجيل ومحمد كشتو وأعضاء قياد ات فروع محافظات حماة وإدلب والرقة للحزب وفعاليات حزبية ورسمية وشعبية ونقابية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency