مشغولات يدوية وأنشطة متنوعة في السوق الخيري السنوي لجمعية “كبارنا”

اللاذقية-سانا

فعاليات فنية وترفيهية خاصة بالأطفال والكبار قدمها السوق الخيري الخاص بجمعية “كبارنا” لجمهوره على مدى أربعة أيام في حديقة العروبة وسط مدينة اللاذقية بين الـ5و8 من الشهر الجاري بمشاركة شريحة واسعة من الجهات الأهلية ما ساهم بتقديم نموذج متميز عن التعاون والتشبيك لإنجاح فعالية خيرية ينتظرها جمهور اللاذقية كل عام.

تنظيم عالي المستوى وتنوع في المشاركة كان عنوانا عريضا لسوق الجمعية فبرنامج السوق ضم ألعابا وعروضا سينمائية وحفلات فنية منوعة للأطفال إلى جانب الرسم على الوجوه وسحوبات وجوائز منوعة.

وأشارت رئيسة جمعية “كبارنا” سميحة عجيل في حديث لنشرة “سياحة ومجتمع” إلى الجهد الكبير الذي بذله متطوعو الجمعية وأعضاؤها ليظهر السوق الخيري بالمستوى الذي اعتاد عليه الجمهور.

101وأضافت عجيل “ساهمت سيدات الجمعية بدعم السوق سواء بمشغولاتهن اليدوية أو برفد السوق باللوجسيتات اللازمة لإنجاحه وسنعمل ما بوسعنا للحفاظ على استمرارية هذا الحدث السنوي ورفده بأفكار جديدة حسب الإمكانات المتاحة”.

إقبال كبير شهده سوق المشغولات اليدوية الذي ضم أركانا متعددة لجمعيات أهلية وسيدات برعن بأعمال الكروشيه والاكسسوار واللوازم المنزلية إلى جانب المشغولات المعتمدة على إعادة التدوير.

“الأمانة السورية للتنمية” سجلت حضورا لافتا من خلال عرضها مشغولات لسيدات وافدات و سيدات من المجتمع المحلي قدمن اكسسوارات منوعة وصابونا معطرا مصنعا يدويا و لفتت “وسيلة جمعة” ممثلة الأنشطة الخارجية في “الامانة السورية للتنمية” منارة الصليبة “إلى أن السيدات خضعن لدورات تمكين وورشات عمل مهنية وتنموية منوعة لافتة إلى أن الأمانة السورية للتنمية مستمرة في إقامة مثل هذه الدورات لتشمل أيضا الحلاقة وصيانة الحاسوب بهدف تمكين السيدات ليصبحن قادرات على دخول سوق العمل وكسب رزقهن بأنفسهن.

كذلك كان لجمعية “البشائر الخيرية” ركن لافت في السوق ضم أفكارا جديدة يأتي تركيب العطور على رأسها الى جانب الرسم على الزجاج والأشغال الصوفية المنوعة وقالت المتطوعة دعاء زين أن متطوعي البشائر وأعضاءها يهتمون بالمشاركة ضمن دورات مهنية منوعة تسهم في رفد الأسواق الخيرية التي يشاركون بها بإبداعات جديدة تصب في صالح الجمعية ودعم صندوقها بشكل مستمر.

بدورها تفردت الشابة اليسار اشقر بتقديم اكسسوارات برز فيها الخط العربي الذي استخدمته بأسلوب فني متميز وبينت أشقر حرصها على تقديم مشغولات خاصة بهذا السوق ولا سيما أنها المشاركة الأولى التي ستقدمها للجمهور بشكل مباشر.

وقالت: أنجزت أكثر من خمسين قطعة اعتمدت فيها على الخيوط والدانتيل إلى جانب الخشب الذي حفرت عليه عبارات مختلفة وسأحرص في مرات قادمة على تكرار التجربة وتقديم افكار جديدة ترضي مختلف الأذواق.

آراء وانطباعات إيجابية حرص رواد السوق على إظهارها لدى سؤالهم عن رأيهم فالسيدات وجدن في الحدث فرصة للأطفال لوداع الصيف بطريقة ترفيهية ممتعة وقالت بيان صادق أن اختيار المكان كان موفقا كما أن وجود سوق المشغولات اليدوية ساعدها في شراء بعض اللوازم المنزلية بأسعار مقبولة.

أما الشابة ريم زيني فأكدت على ضرورة إقامة مثل هذه الفعاليات بشكل فصلي أو نصف سنوي نظرا للجو الاجتماعي اللافت الذي تستحضره وتنشره على مدى أيامها المتتالية.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مشغولات يدوية وألبسة في معرض طلبة ثانوية الفرقان المهنية بحلب

حلب-سانا افتتحت مديرية تربية حلب اليوم معرضاً لأعمال الطلبة في صفوف الأول والثاني والثالث الثانوي …