الشريط الإخباري

ضم 115 لوحة فنية… معرض قلم رصاص في مركز ثقافي مصياف

حماة-سانا

اجتمع أكثر من 34 فنانا من الفنانين الهواة وعدد من الفنانين التشكيليين في معرض قلم رصاص الذي أقامته اليوم الجمعية الخيرية الاجتماعية في مصياف بصالة مصطفى الحلاج في المركز الثقافي بمدينة مصياف ليقدموا نحو115 لوحة فنية استخدمت فيها تقنية قلم الرصاص.

وجسدت موضوعات لوحات المعرض الذي يقام ضمن “مشروع حلم مصياف” الطفولة بما فيها من براءة ولوحات أخرى تجوب بين أروقة المدينة ومعمارها وسكون الريف وجاذبيته والمرأة والجمال والحياة والحضارة والتاريخ إضافة إلى لوحات جسدت موضوعات إنسانية تعكس الأمل والاستمرارية في العطاء والإبداع رغم الظروف التي تمر بها سورية.

وقال الفنان التشكيلي سامر إسماعيل المشرف على المعرض في تصريح لـ سانا الثقافية.. “هذا المعرض هو الأول من نوعه لكونه اعتمد على استخدام تقنيات قلم الرصاص لأنه ألف باء الرسم” مثنيا على الجهود الكبيرة التي تبذلها جمعية مصياف والنشاطات التي تقوم بها لدعم المواهب الفنية الشابة وفسح المجال لهم لإظهار أعمالهم وتحفيزهم وفتح آفاق المستقبل أمامهم.

وأشار إلى أن المعرض تتويج للدورة التدريبية التي خضع لها المشاركون على مدار شهرين و تضمنت كيفية رسم البورتريهات وغيرها من أساليب الفن الواقعي والتجريدي موضحا أنه تم التركيز على ضرورة أن يكون لكل مشارك أسلوبه بحيث لا يحاكي المشاهد كما هي في الطبيعة بل يقدمها من خلال انطباعه عنها لافتا إلى أن الأعمال المقدمة تبشر بأجيال فنية واعدة ومواهب متطورة في منطقة مصياف.

ولفت مصعب الشيخ علي إلى تركيزه في لوحاته المقدمة على بيوت دمشق القديمة مستخدما فيها تقنيات التظليل بقلم الرصاص ووجدت ندى شحادة بالمعرض خطوة في بداية مشوارها الفني مبينة مدى تنويع أعمالها بين الطبيعة الصامتة والوجوه الإنسانية مع إبراز الألم والمعاناة الإنسانية في واحدة منها.

وأبدت مروة نوح سعادتها بالمشاركة في المعرض الذي توسعت فيه عبر تأملاتها وخيالها في رسم عالم الطفولة لما فيه من براءة بينما قدمت
المشاركة حوراء الهيبة لوحة راقصة الباليه موضحة أنها رغم تجاربها الجديدة في الفن التشكيلي فإنها تنوي متابعة الخضوع لدورات أخرى وتنمية موهبتها.

حضر افتتاح المعرض الدكتور أحمد الدرزي رئيس مجلس إدارة الجمعية وفعاليات أهلية واجتماعية وثقافية وفنية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency