بمشاركة خبراء من 16 دولة عربية… ورشة عمل لـ”أكساد” حول دور علوم البيوتكنولوجيا في استنباط زراعات مقاومة للجفاف

القاهرة-سانا

اختتمت أمس في القاهرة ورشة عمل حول “دور علوم التكنولوجيا الحيوية في استنباط أصناف مقاومة للجفاف” نظمها المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” بالتعاون مع الجمعية العربية لعلوم البيوتكنولوجيا بمشاركة خبراء من 16 دولة عربية.

وفي تصريح صحفي لفت مدير عام أكساد الدكتور رفيق علي صالح إلى أهمية استعمال التكنولوجيا المتقدمة في استنباط أصناف مقاومة للجفاف من القمح والشعير والذرة والمحاصيل البقولية وخاصة في الدول العربية التي يسيطر الجفاف على أغلب مناطقها.

وقال صالح: “إن المشاركين اتفقوا على تكليف أكساد التنسيق بين مراكز البحوث العربية ذات الاختصاص لتطوير التعاون العلمي في مجال البيوتكنولوجيا بما يضمن نتائج علمية تطبيقية تخدم الزراعة في المناطق الجافة وشبه الجافة”.

وتضمنت الورشة التي استمرت ثلاثة أيام عرضاً للبحوث التي تنفذ في الدول العربية في هذا المجال وزيارات علمية للمركز القومي للبحوث في القاهرة ومركز بحوث الصحراء وكلية الزراعة في جامعة القاهرة.

ومركز أكساد الذي تأسس عام 1968 في دمشق منظمة عربية متخصصة تهدف إلى توحيد الجهود لتطوير البحث العلمي الزراعي في المناطق الجافة وشبه الجافة وتبادل المعلومات والخبرات بين الدول وتطوير وتوطين التقانات الزراعية الحديثة بغية زيادة الإنتاج الزراعي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency