الشريط الإخباري

بمشاركة 100 متدربة… نسائي حماة يطلق ثلاث دورات تأهيلية لذوي الشهداء والأسر الوافدة والمهجرة

حماة-سانا

أطلق فرع منظمة الاتحاد العام النسائي بحماة اليوم ثلاث دورات تدريبية تأهيلية بمجالات الخياطة وتصفيف الشعر في روابط المدينة ومصياف ومحردة بمشاركة 100 متدربة من ذوي الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري والعائلات الوافدة والمهجرة جراء الاعتداءات الإرهابية.

وأوضحت رئيسة المكتب الإداري للاتحاد النسائي في حماة فلك جعمور في تصريح لمراسلة سانا أهمية هذه الدورات التدريبية والتأهيلية التي تدعم المرأة وتسهم في إيجاد فرص عمل جديدة لها من خلال إقامة مشروعات صغيرة مدرة للدخل مشيرة إلى نشاطات الاتحاد التي تسلط الضوء على دور المرأة وعملها لتكون عنصرا فاعلا وقادرا على العطاء في جميع مناحي الحياة.

بدورها لفتت عضو المكتب الإداري لفرع الاتحاد رئيسة مكتب التأهيل والتنمية نينا عوض إلى أن مشاركة المرأة في دورات التدريب والتأهيل مهمة في تعزيز قدرات المراة ومعارفها في العديد من المجالات اليدوية التي تساعدها في اكتساب حرفة تحقق لها الاستقلال الاقتصادي ولا سيما للسيدات من ذوي الشهداء والأسر المهجرة.

وكان فرع منظمة الاتحاد العام النسائي بحماة نفذ خلال 9 أشهر ماضية أكثر من 20 دورة تدريبية وتأهيلية في مجالات الخياطة والأعمال اليدوية وحياكة الصوف بمشاركة أكثر من 600 متدربة منهم نساء أسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري ونساء الأسر الوافدة والمهجرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency