شارع الوحدة بحمص يتلون بالأخضر بأيدي سبعين طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة

حمص – سانا

يواصل مشروع شجرتي فعالياته المتعددة التي تندرج في إطار إعادة اللون الأخضر للبيئة وزيادة المساحات الخضراء لتكون آخرها بعنوان “شجرتي تنادي .. معا للحياة”  التي نفذها أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث قاموا بتشجير أحد شوارع مدينة حمص الحيوية بأنواع مختلفة من الأشجار المثمرة .

ويبين مدير مشروع شجرتي فرع حمص بولص قسيسان أن الفعالية تضمنت تشجير شارع الوحدة الحيوي الممتد من دوار الرئيس امتداد جامعة البعث وحي كرم الشامي  طرق الجسر عبر زراعة نحو سبعين شجرة من أشجار الزيتون والخوخ والرمان وعناب بأيدي سبعين طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع أهالي هذه المنطقة.9

وقال قسيس أن “الفعالية لها أبعاد اقتصادية تتمثل بزراعة الأشجار المثمرة وخاصة الزيتون وأبعاد اجتماعية ونفسية من خلال دمج أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وتنموية من خلال نشر الجمال في شارع رئيسي في مدينة حمص “.

رفيف الياس المسؤولة عن مركز حبة خردل لذوي الاحتياجات الخاصة بحمص أشارت إلى أن نحو16طفلا من المركز شاركوا بالفعالية مثبتين قدرتهم على عمل أشياء تسهم في تنمية مجتمعهم المحلي الأمر نفسه أكد عليه الدكتور هشام حداد  من مؤسسة جفرا للإغاثة والتنمية الشبابية مبينا أن نحو 20 طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة من المؤسسة شاركوا في هذا النشاط الذي شعروا من خلاله بالسعادة لقيامهم بأعمال هم قادرون على إنجازها .

بدورهما ذكر الطفلان  جعفر خضور و نجمة العموري أنهما استمعتا بمشاركتهما بهذا النشاط حيث قضيا أوقاتا سعيدة مع زملائهما وقاما بعمل سيتذكر أنه كلما مرا في هذا الشارع.

والفعالية أقيمت بالتنسيق مع مجلس مدينة حمص ومديرية شؤون البيئة ومديرية الحدائق وشرطة الطرق العامة وبالتعاون مع دائرة العلاقات المسكونية في بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس ومركز حبة الخردل لذوي الاحتياجات الخاصة ومركز مودة للرعاية الاجتماعية ومؤسسة جفرا للإغاثة والتنمية الشبابية.

صبا خير بك

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مركز التنسيق الروسي يقدم معونات طبية وغذائية لمشفى جمعية النهضة العربية بحمص

حمص-سانا قدم مركز التنسيق الروسي في سورية معونات إنسانية لمشفى جمعية النهضة العربية في مدينة …