كتلة الوفاء للمقاومة: القضاء على الإرهاب واجب دولي وإنساني ويتطلب تضافر الجهود كافة

بيروت-سانا

أكدت كتلة الوفاء للمقاومة اللبنانية أن القضاء على الإرهاب واجب دولي وإنساني ويتطلب تضافر كل الجهود وعلى كل الصعد وضمن منهجية متكاملة تستهدف الضالعين فيه والداعمين له.

وأوضحت الكتلة في بيان لها اليوم أن مكافحة الإرهاب ليست شأنا انتقائيا كما تمارسه الإدارة الأميركية لأن الإرهاب طال الجميع وكل الدول مشيرة إلى أن مكافحة الإرهاب في الموصل لا تغني عن التصدي له في كل المناطق التي يتمدد إليها ولا سيما في سورية.

ودعت الكتلة في بيانها الأمم المتحدة إلى تصحيح صورتها والتزامها بالصدقية والقيام بواجباتها في التصدي للإرهاب والتزامها المواقف العادلة للحفاظ على الأمن والسلم الدوليين ومساعدة الشعوب لتقرير مصيرها دون أي تدخلات خارجية.

وفي الشأن اليمني طالبت الكتلة بوقف العدوان السعودي على اليمن وشعبه المظلوم فورا لافتة إلى أن الأمر نفسه ينبغي أن يطال البحرين من أجل رفع الظلم والغبن عن شعبه ودعم حقه في العيش الكريم وإصلاح نظامه السياسي ووضع حد لممارسة سلطاته القمع والاضطهاد والتمييز الطائفي والعنصري.

كما لفتت الكتلة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين وما يجسده من ممارسات عدوانية متواصلة ضد شعبها المناضل يمثل أبشع نماذج الإرهاب
العنصري في التاريخ.. والدعم الأمريكي للكيان الإسرائيلي من جهة والصمت الدولي على انتهاكاته وجرائمه اليومية من جهة أخرى يمثلان خرقاً فاضحاً ومتمادياً للقانون الدولي.

وحول الوضع في لبنان أشارت الكتلة إلى “مؤشرات ايجابية يمكن أن تنهي أزمة الشغور في موقع الرِئاسة”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كتلة الوفاء للمقاومة تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سورية

بيروت-سانا أدانت كتلة الوفاء للمقاومة النيابية اللبنانية بشدة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية،