الشريط الإخباري

محاور مهمة في المؤتمرات السنوية لألعاب كرات القدم والطائرة واليد والسلة والطب الرياضي في اللاذقية

اللاذقية-سانا

استعرضت اللجان الفنية لألعاب كرات القدم والطائرة واليد والسلة والطب الرياضي في اللاذقية خلال مؤتمراتها السنوية السبل الكفيلة بتطوير مستوى الرياضة في المحافظة والصعوبات التي تعترض عملية النهوض بألعابها.

وطالب أعضاء اللجنة الفنية الفرعية لكرة القدم بتعيين المدربين أصحاب الخبرة العلمية والتدريبية في الفئات العمرية لفرق المحافظة وتأهيل اكبر قدر ممكن من المدربين عبر زجهم بدورات تدريبية داخلية وخارجية وإقامة دوري للفئات العمرية والتعاون مع مديرية التربية لزيادة الاهتمام بالبطولات المدرسية كونها الرافد الأساسي للأندية.

وقدم رئيس اللجنة محسن بسمة عرضا للنشاطات الكروية التي استضافتها المحافظة خلال الموسم الماضي وابرزها منافسات الدوري التصنيفي ودورة الوفاء للشباب في نادي حطين وبطولة المحافظة لفئة الأشبال وبطولة المعاهد والجامعات المركزية بكرة القدم الشاطئية.

وفي مؤتمر كرة اليد أشار رئيس اللجنة الفنية للعبة نزار راعي إلى الجهود المبذولة لتفعيل اللعبة في المحافظة عبر افتتاح مراكز تدريبية نوعية لاستقطاب المواهب والعمل على تأهيليها لتشكيل قاعدة قوية بمختلف الفئات ولا سيما ان اللعبة سجلت غيابا واضحا عن النشاطات خلال الفترة السابقة.

أما مؤتمر كرة الطائرة فشهد مداخلات عديدة طالبت بتوفير متطلبات اللعبة لإعادتها إلى ألقها وخاصة في ظل عزوف الأندية في المحافظة عن ممارستها حيث تمارس حاليا فقط في نادي حطين بفئتي السيدات والناشئات.

ولفت رئيس اللجنة طارق عجان إلى ضرورة إيجاد آلية عمل محددة للنهوض باللعبة وخصوصا في نادي حطين الذي يتلقى إعانات مالية من المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام كونه يمارس اللعبة ويواظب على المشاركة بالنشاطات المحلية التي تقام بشكل سنوي.

وفي مؤتمر كرة السلة بين رئيس اللجنة الفنية للعبة فواز دالي أن مستوى اللعبة بالمحافظة جيد ولا سيما بعد ازدياد المدارس التخصصية لتعليم اللعبة في المحافظة حيث وصل عددها إلى عشر مدارس مشيرا إلى أن أبرز الصعوبات التي تعاني منها اللعبة عدم وجود صالة مغلقة خاصة للتدريب في اللاذقية.

وتركزت مداخلات مؤتمر اللجنة الفرعية للطب الرياضي على ضرورة الزام الأندية بإرسال اللاعبين واللاعبات الذين يتعرضون لإصابات للكشف الطبي وعلاجهم من الأطباء والمعالجين الفيزيائيين المتخصصين والتعاون والتنسيق مع المستشفيات والمراكز الصحية لمعالجة الرياضيين المصابين وتشكيل لجنة طبية رياضية علمية من ذوي الخبرة والاختصاص للقيام بجولات على المراكز والبيوت الرياضية للتأكد من صحة طرق المعالجات الفيزيائية.

وأشار أمين سر اللجنة كميل كحالة إلى ضرورة تأمين غرفة طبية خاصة للجنة مزودة بالتجهيزات الطبية اللازمة وتأمين حقيبة إسعافية متطورة والتأكيد على إلزام اللجان الفنية بالتنسيق مع لجنة الطب الرياضي عند تنظيم أي بطولة رياضية أو دورة تدريبية محلية أو مركزية والتواصل مع المعالجين الفيزيائيين في أندية المحافظة بشكل دوري لتزويدهم بالإرشادات الحديثة لرفع مستوى الإعداد البدني وكيفية تدارك الإصابات أثناء حدوثها.

وبين رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في اللاذقية أيمن أحمد أنه سيتم العمل على تلبية متطلبات الالعاب وفق الامكانات المتاحة اضافة إلى تكثيف الدورات التدريبية والتحكيمية بكرة القدم لاطلاع جميع اللاعبين على آخر المستجدات والتطورات التي طرأت على قانون التحكيم مشيرا إلى الية جديدة سيتم العمل عليها في الفترة المقبلة لإعادة إحياء كرة اليد بالاعتماد على الخبرات الموجودة في المحافظة والتنسيق مع ادارات الاندية لتجاوز الصعوبات التي تعترض مختلف الألعاب في المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency