قاسمي: التوصل لوقف دائم للأعمال القتالية في سورية يتطلب بذل جهود من جميع الأطراف

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي ان إرساء وقف دائم للأعمال القتالية في سورية “يتطلب بذل جهود مع جميع الأطراف والحصول على موافقتها إضافة إلى دعم الأمم المتحدة” وذلك لتوفير أرضية لحوار سياسي سوري سوري.

وأشار قاسمي في تصريح له إلى أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بحث بشكل مطول مع مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني خلال زيارتها إلى طهران القضايا الثنائية اضافة الى المستجدات في المنطقة ولا سيما الوضع في سورية وتبادل الطرفان وجهات النظر في هذا الشأن كما أكدا على ضرورة الإسراع في خلق بيئة مناسبة بغية إيصال المساعدات للشعب السوري.

وحول العلاقات مع الاتحاد الاوروبي قال المتحدث الايراني “ينبغي على الأوروبيين توفير جو مناسب بشكل مستقل عن القوى العالمية الأخرى بغية التعاون مع المؤسسات والمصارف الإيرانية بشكل اكبر”.

وكان الرئيس الايرانى حسن روحانى أكد خلال استقباله موغيريني فى طهران أمس أن الاولوية يجب أن تعطى لمحاربة الارهاب فى سورية والعراق وقال “إن تعزيز الاستقرار ومكافحة الارهاب واحترام السيادة الكاملة لسورية وضمان مستقبلها يتحقق من خلال احترام رأي الشعب السوري”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كنعاني: التصريحات الأمريكية حول الانتخابات الرئاسية الإيرانية عديمة القيمة

طهران-سانا أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني التصريحات الأمريكية