اختتام فعاليات معرض وسوق المنتجات الصديقة للبيئة بالسويداء

 السويداء-سانا

اختتمت أمس في المركز الثقافي العربي بالسويداء فعاليات معرض وسوق المنتجات الصديقة للبيئة الذي أقامته وزارة الدولة لشؤون البيئة بمشاركة نحو 50 جهة حكومية وفعالية أهلية واقتصادية .

وتضمنت فعاليات اليوم الختامي زيارة ميدانية إلى حقل لزراعة الزيتون تطبق فيه شروط الزراعة العضوية والإنتاج الأنظف بالإضافة إلى تكريم الجهات المشاركة في المعرض والسوق مع تقديم شهادة تقدير للمزارع صاحب حقل الزيتون الذي يتميز بتطبيق الزراعة العضوية .

وأوضح مدير شؤون البيئة بالسويداء المهندس غالب أبو حمدان في تصريح لمراسل سانا أن الهدف الأساسي من إقامة معرض وسوق المنتجات الصديقة للبيئة يتمثل في دعم المجتمعات ذات الارتباط الوثيق بمكونات البيئة المختلفة من تنوع حيوي ومصادر وراثية متنوعة من خلال تسويق منتجاتهم التي تحقق الشروط البيئية بحيث تكون خالية من المبيدات والأسمدة الكيميائية إضافة إلى زيادة الوعي لدى مختلف أفراد المجتمع حول ضرورة الحفاظ على البيئة وحماية مكوناتها واستدامة مواردها.

وتضمنت فعاليات معرض وسوق المنتجات الصديقة للبيئة أجنحة لعرض المنتجات الزراعية والحيوانية والنباتية الخالية من المبيدات والأسمدة وأخرى لعرض المنتجات الطبيعية الجبلية والمنتجات من المخلفات البيئية إضافة لأجنحة لعرض التقنيات والأجهزة الصديقة للبيئة مثل أجهزة الطاقة الشمسية والمخمرات الحيوية وتنقية المياه العادمة .

كما شملت الفعاليات معرضاً للفنون التطبيقية والأعمال اليدوية المصنوعة من توالف البيئة و آخر للرسوم البيئية ورسوم الكاريكاتير بعنوان “البيئة بيئتك” شارك فيه عدد من الفنانين من جمعية رواد البيئة إضافة إلى عدد من المحاضرات العلمية في مجال الزراعة العضوية والإنتاج الأنظف .