الرئيس بوتين: السبل التي تتعامل بها الدول الأوروبية مع مشكلة الهجرة تهدد مستقبلها

موسكو-سانا

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن السبل التي تتعامل بها الدول الأوروبية مع مشكلة الهجرة حالياً تهدد مستقبلها.

وقال بوتين في حديث خلال اجتماع مجلس العلاقات القومية في مدينة آستراخان الروسية: “إن ما تعانيه أوروبا على صعيد الهجرة نابع من الإحساس بالذنب أمام المهاجرين وناجم عن تمييع القيم القومية التقليدية “مشيراً إلى أن” العقل يعجز عن فهم ما يفعله الأوروبيون”.

يذكر أن أوروبا تواجه حالياً موجة من تدفق المهاجرين ناجمة عن سياسة بعض دولها التي تستخدم الإرهاب وتنظيماته المختلفة أداة لتنفيذ اجنداتها السياسية ومصالحها.

وأشار بوتين إلى وجوب عدم استناد سياسة روسيا الاتحادية إزاء الهجرة إلى التجربة الأوروبية نظراً لأنها “ليست الأفضل من نوعها” ولأن خبرة موسكو في هذا المجال أعمق بكثير مما لدى أوروبا ولديها باع طويل بنحو ألف عام.

وحذر الرئيس الروسي الأوروبيين من أن “المجتمع العاجز عن حماية أطفاله في الوقت الراهن لا غد ولا مستقبل له” مستشهداً في هذا الصدد بحادث تعرض أحد الأطفال للاغتصاب في أوروبا من قبل مهاجر تمت تبرئته لاحقاً.

وعلى صعيد آخر اعتبر بوتين الجهود الروسية لتكييف المهاجرين الثقافي والاجتماعي فيها “غير كافية” وهو ما يتطلب إعداد الخبراء المتخصصين في التعامل مع المهاجرين ومساعدتهم في التأقلم مع العيش في المجتمع الروسي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency