رئيس الوزراء الماليزي: على الدول الاستعمارية السابقة الكف عن إعطاء الدروس للدول الأخرى

بكين-سانا

طالب رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبد الرزاق دول الغرب من القوى الاستعمارية السابقة بالكف عن إعطاء الدول التي تستعمرها دروسا بشأن كيفية إدارة شؤونها الداخلية.

وقال عبد الرزاق الذي يقوم بزيارة إلى الصين تستغرق ستة أيام في مقال افتتاحي في صحيفة تشاينا ديلي الصينية “على الدول الأكبر أن تعامل الدول الأصغر بشكل منصف” مضيفا “إن هذا يشمل القوى الاستعمارية السابقة .. وعليها اليوم الكف عن عادتها بإملاء إرادتها وكيف على الدول التي استغلتها في الماضي ان تدير علاقاتها الداخلية اليوم”.

إلى ذلك أعلن عبد الرزاق عن مصادقة بلاده في قرار تاريخي على عملية شراء اربع سفن للدوريات قرب السواحل من الصين سيتم تصنيع اثنتين منها في الصين والآخريين في ماليزيا مضيفا إن الخلافات الحدودية والبحرية بين البلدين يمكن تسويتها بهدوء وتعقل من خلال الحوار.

وتابع أن البحرية الماليزية يمكن أن تشتري قطعا بحرية صينية أخرى في المستقبل.

ويأتي الإعلان عن شراء كوالالمبور السفن الصينية الأربع بعد أسبوعين على زيارة الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي إلى الصين حيث أعلن انفصاله عن واشنطن حليفة بلاده التاريخية ورغبته في تعزيز العلاقات الاقتصادية مع بكين.

وهذه هي المرة الأولى التي تشتري فيها ماليزيا تجهيزات عسكرية من الصين حيث شدد وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين على أن القرار تم على أساس اختيار المنتج الأعلى جودة مقارنة بالسعر حسبما نقلت عنه وكالة برناما الماليزية للإعلام.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ماليزيا تطلق حملة تبرعات لضحايا الزلزال المدمر

كوالالمبور- سانا أطلق رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم حملة تبرعات لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب …