الشريط الإخباري

زيادة كميات المازوت المخصصة للقطاع الزراعي أهم المطالب بحماة

حماة-سانا

دعا أعضاء قيادة فرع الجبهة الوطنية التقدمية بحماة إلى زيادة كميات مادة المازوت المخصصة للقطاع الزراعي وتلبية الاحتياجات المتزايدة لهذا القطاع ليتمكن المزارعون من تنفيذ الخطة الزراعية لا سيما المتعلق منها بالمحاصيل الاستراتيجية كالقمح والشوندر السكري.

كما أكد الأعضاء خلال اجتماع عقد في صالة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم ضرورة وضع آليات بالتنسيق مع اتحاد فلاحي المحافظة ومديرية الزراعة وهيئة إدارة وتطوير الغاب والجمعيات الفلاحية والوحدات الإرشادية للإشراف على تنفيذ الخطة الزراعية ومراقبة عمليات توزيع مادة المازوت للمزارعين وضبط أي عمليات تهريب أو متاجرة بها.

وطالبوا بتلبية احتياجات مناطق محردة وسلمية ومصياف من مازوت التدفئة وحل مشكلة مياه الشرب في منطقة سلمية وتنفيذ دراسة مشروع خط جديد لجر المياه من المصافي في حماة إلى سلمية من دون المساس بالوارد المائي المخصص لحماة ورفد المناهل التي وضعتها المؤسسة في مدينة سلمية يوميا بالمياه وحل مشكلة الازدحام أمام مخبز البراق في حي طريق بمدينة حماة وتفعيل الرقابة التموينية على عمليات توزيع مادة الخبز للمواطنين.

وأكد أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري ضرورة الاستماع لهموم المواطنين ومشكلاتهم وإيجاد الحلول المناسبة لها والتدقيق بعمليات توزيع مادة المازوت للمزارعين وضبط أي عمليات تهريب لها وتنفيذ الخطة الزراعية وزيادة كميات المحروقات المخصصة لعدد من الفعاليات الاقتصادية والخدمية بما يضمن استمرارية عملها وتحسين الحراك الاقتصادي والوضع المعيشي والخدمي بالمحافظة.

وأشار محافظ حماة الدكتور غسان خلف إلى الجهود المبذولة لتأمين احتياجات المواطنين والفعاليات الاقتصادية من المحروقات مبينا أن حاجة القطاع الزراعي في مجال مديريتي الزراعة وهيئة الغاب تتجاوز الـ 7 ملايين ليتر من مادة المازوت.

ولفت إلى تخصيص 11 طلبا للتدفئة كمية الطلب الواحد تزيد على 20 ألف ليتر من مادة المازوت إضافة إلى توزيع المازوت لأربع قطاعات رئيسية بالمحافظة هي القطاع العام والمخابز والمشافي والنقل وغيرها من الإجراءات ومع ذلك لا تزال الكميات غير كافية داعيا إلى زيادة كميات المحروقات المخصصة للمحافظة.

وكان أعضاء قيادة فرع الجبهة الوطنية التقدمية بحماة ناقشوا في اجتماعهم الأخير آليات توزيع مادتي المازوت والبنزين لمحطات الوقود والتدقيق في عمليات بيع وتوزيع مادة مازوت التدفئة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency