الشريط الإخباري

بمناسبة يوم البيئة الوطني.. أنشطة وفعاليات مختلفة في حماة

حماة-سانا

بمناسبة يوم البيئة الوطني نظمت مديريات شؤون البيئة والثقافة والصحة بالتعاون مع مجلس مدينة حماة وفروع منظمات طلائع البعث واتحاد شبيبة الثورة والاتحاد العام النسائي في حماة اليوم عددا من الأنشطة والفعاليات.

وتضمنت الفعاليات المنفذة نشاطا حقليا في حديقة مديرية البيئة بالمدينة وإعادة تأهيل الحديقة وزراعتها بالورود إلى جانب إقامة معرض لرسومات الأطفال جسدت اهمية الحفاظ على البيئة والاستفادة من مخلفات البيئة وإعادة تدويرها وحملات توعية بيئية وتوزيع بروشرات على الأهالي.

وأكد محافظ حماة الدكتور غسان خلف ضرورة تكثيف الجهود الوطنية للمحافظة على البيئة ونشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع وترسيخ مفهومي العمل التطوعي والمواطنة البيئية نظرا لأهميتهما في تفعيل المشاركة المجتمعية وتحقيق التكامل بين مختلف الجهات المعنية من أجل الوصول إلى بيئة أفضل.

من جهته أشار أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري إلى أهمية نشر الوعي البيئي لدى جيل الشباب والأطفال لصون البيئة ومنع تلوثها مؤكدا ضرورة تضافر جميع الجهود للحفاظ على مكونات البيئة.

وبين مدير شؤون البيئة بحماة المهندس مدحات القدموسي أن المديرية تشارك باليوم الوطني للبيئة بعدة فعاليات منها تنظيم ندوة بيئية بالتشارك مع مديرية الصحة وعمل مسرحي بيئي تقدمه الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية وعرض فيلم وثائقي حول العمل التطوعي والبيئي فضلا عن إقامة نشاطات متعددة في مكاتب البيئة التابعة للمديرية في كل من سلمية ومصياف والغاب وتنظيم معارض لتدوير النفايات وورش عمل للرسم وإعادة تصنيع وتدوير الإطارات والجرائد والبلاستيك والأقمشة والكرتون وغيرها.

وأوضح عضو قيادة فرع الطلائع بحماة رضوان الخالد أن الأطفال شاركوا في المعرض وبعملية إعادة تدوير النفايات الصناعية والطبيعية ما يؤكد وعيهم بأهمية الحفاظ على بيئتهم نظيفة وجميلة.

شارك في الاحتفالية عضو قيادة فرع حماة لحزب البعث عبد الحليم الخليل وعضو المكتب التنفيذي للمحافظة الدكتور طلال الاحمد ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وفعاليات حزبية ورسمية وتربوية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بمناسبة يوم البيئة الوطني.. ورشة فنية وفعالية بيئية توعوية بحماة

حماة-سانا نفذ فرع منظمة طلائع البعث ومجلس مدينة حماة اليوم فعالية بيئية توعوية وورشة فنون …