الشريط الإخباري

دراسة لتمديد مشروع الرعاية الصحية في جمعية شهبا الخيرية بالسويداء إلى عام رابع بعد وصول خدماته لمئات المستفيدين

السويداء – سانا

سجل مشروع الرعاية الصحية للأسر الوافدة والمتضررة بفعل الإرهاب تجربة ناجحة أخرى لتعاون الجمعيات الأهلية مع منظمات دولية لتوفير الدعم الصحي للمواطنين وتخفيف الأعباء المادية عنهم في ظل الظروف الراهنة.

مشروع الرعاية الصحية الذي أطلقته “جمعية شهبا الخيرية” بتمويل من منظمة الصحة العالمية في عام 2014 ويجدد سنويا ساعد حتى اليوم مئات الحالات من أسر محتاجة عبر خدمات منها عمليات جراحية عامة ونسائية وتحاليل مخبرية وصور شعاعية إضافة لتقديم أدوية الأمراض السارية والمزمنة.

رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عدنان الطويل أوضح في تصريح لنشرة سانا الصحية أن المشروع وصل في مرحلته الأولى خلال عام 2014 إلى حوالي 2111 مستحقا بكلفة تجاوزت 10 ملايين ليرة مقابل 14 مليونا في مرحلته الثانية التي نفذت العام الماضي وكفلت إجراء نحو 340 جراحة عامة ونسائية و500 تحليل مخبري و124 خدمة تصوير شعاعي و2300 معاينة طبية في عيادة الجمعية عبر أطباء مختصين متعاقد معهم إضافة لتوفير أدوية مجانية.

وبالنسبة للمرحلة الثالثة التي أنجزت مؤخرا هذا العام فقد وصلت كلفتها حسب الدكتور الطويل لنحو 18 مليون ليرة حيث تضمنت كفالة 405 عمليات جراحية و676 تحليلا مخبريا و138 صورة أشعة وتنظيم زيارات إلى مركز الإقامة المؤقتة في رساس وتخصيص طبيب للمعاينة والمعالجة يومياً في المركز مع إجراء بعض العمليات الجراحية للمقيمين فيه.

وعن آلية العمل أوضح الدكتور الطويل أن البداية تكون مع تحديد الحالة الصحية للمرضى ومدى حاجتهم الفعلية للخدمة الصحية المطلوبة وصولا إلى تنفيذ التدبير العلاجي أو الاستقصائي المطلوب كاشفا عن المساعي القائمة حاليا للبدء بمرحلة رابعة ضمنه بما يشكل إضافة مهمة للخدمات التي تؤديها الجمعية.

يذكر ان جمعية شهبا الخيرية بالسويداء تأسست عام 2009 ويبلغ عدد المنتسبين إليها حالياً نحو 900 شخص وتنفذ أنشطة اجتماعية إنسانية تستهدف الوافدين إلى المحافظة والأسر المحتاجة فيها.

عمر الطويل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حملة تطوعية لتأمين كسوة العيد للأطفال في مدينة شهبا بالسويداء

السويداء-سانا تستهدف الحملة التطوعية التي أطلقتها جمعية شهبا الخيرية بالسويداء (إذا هممت بخير فبادر)