القوات العراقية تحرر 4 قرى تابعة لناحية حمام العليل في نينوى من إرهابيي “داعش” وتواصل تطهير القرى المحررة من العبوات

بغداد-سانا

تمكنت القوات العراقية المشتركة أمس من تحرير 4 قرى تابعة لناحية حمام العليل الواقعة جنوب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال العراق من إرهابيي تنظيم “داعش” في إطار العمليات العسكرية الجارية هناك لطرد إرهابيي “داعش” من الموصل والقرى المحيطة بها.

وقالت خلية الإعلام الحربي في العراق في بيان نقله موقع السومرية نيوز “إن قطعات الشرطة الاتحادية وعمليات نينوى تمكنت في المحور الجنوبي الغربي من تحرير قريتي “نجيرة وباخيرة” شمال ناحية حمام العليل جنوب الموصل والاستمرار بتطهير الناحية من العبوات وإزالة الألغام من الطرق لتأمين المناطق وضمان عودة أهاليها”.

وأضافت الخلية “إن قطعات الحشد الشعبي مستمرة في المحور الغربي للموصل بعمليات التفتيش والتطهير للقرى المحررة من الإرهابيين”.

كما أعلن قائد عمليات نينوى اللواء نجم عبد الله الجبوري أمس عن تحرير قريتي “قبر العبد والعربيد” التابعتين لناحية حمام العليل من إرهابيي “داعش”.

وأوضح الجبوري أن العمليات العسكرية تسير وفق ما مخطط لها من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية.

وكانت القوات العراقية حررت أمس أيضا قرية الرزاقية جنوب غرب الموصل من إرهابيي “داعش” وسيطرت على طريق الموصل كركوك كما باتت على بعد كيلومترات من مطار الموصل في حين أعلن مصدر عسكري عراقي عن قتل أكثر من 2000 عنصر من التنظيم الإرهابي بينهم قياد ات مهمة وبارزة منذ بدء العمليات العسكرية لتحرير مدينة الموصل ومحيطها في السابع عشر من تشرين الأول الماضي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القوات العراقية تدمر وكراً للإرهابيين في محافظة ديالى

بغداد-سانا أعلنت قيادة العمليات العراقية المشتركة عن تدمير وكر للإرهابيين في حاوي العظيم