إعادة خدمة الاتصالات الأرضية والخليوية لناحيتي الكسرة وتل حميس بريف الحسكة

الحسكة -سانا

تمكنت الورش الفنية التابعة لفرع اتصالات الحسكة اليوم من إعادة تشغيل مركزي هاتف ناحيتي الكسرة وتل حميس في ريف المحافظة بعد توقفها نتيجة الأعطال الفنية.

وبين الدكتور جميل بلال مدير فرع الاتصالات في تصريح لمراسل سانا أن الوصلة الميكروية بين ناحيتي تل حميس والقامشلي تعطلت نتيجة الظروف الجوية التي سادت المنطقة منذ نحو أسبوعين وتمت إعادة خدمة الاتصالات الأرضية والخليوية لمركز تل حميس بعد إجراء الصيانة اللازمة إضافة إلى إعادة الخدمة إلى مركز الكسرة بريف رأس العين بعد الانتهاء من صيانة الوصلة الخليوية فيه.

ولفت الدكتور بلال إلى أن الورش الفنية تعمل حاليا على توسعة شبكة الهاتف الرئيسية والفرعية في أحياء المفتي وخشمان والزهور عبر تركيب محطة نفاذ ضوئية في كل حي لمعالجة الاختناقات في الأحياء المذكورة علما بأن كل محطة تخدم ألف مشترك جديد مبينا أن الفرع حاليا بصدد إجراء مناقصة لتنفيذ توسعة في شبكات الهاتف بكل من حي المطار والهلالية بالقامشلي.

يشار إلى أن فرع الاتصالات بالحسكة أطلق مشروعا منذ عدة أشهر لإعادة الخدمة الهاتفية إلى المنطقة الجنوبية من المحافظة بعد طرد المجموعات الإرهابية منها يتضمن صيانة الكبل الضوئي والمحطات الهاتفية المنتشرة في المنطقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency