ريابكوف: موسكو سترد بالمثل على منع وصول دبلوماسييها إلى مراكز الاقتراع بالولايات المتحدة

موسكو-سانا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف ان موسكو تعتبر أن تقييد وصول الدبلوماسيين الروس إلى مراكز الاقتراع في الولايات المتحدة “أمر غير مقبول والرد سيكون مماثلا”.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن ريابكوف قوله ” لقد كان هناك العديد من المحاولات لترهيب دبلوماسيينا الذين يتقيدون بشكل تام ببنود معاهدة فيينا الخاصة بوظيفة الدبلوماسيين ويحاولون التعرف بشكل أفضل على الأوضاع السياسية الداخلية في البلدان المعتمدين فيها”.

وأضاف ريابكوف ” إن ممثلي الأجهزة الأمنية المعنية في الإدارة الأمريكية لن يتوقفوا عن استخدام أي أساليب لمنع ممثلي روسيا من امكانية تقييم ظروف إجراء الانتخابات المرتقبة في الولايات المتحدة”.

وأكد الدبوماسي الروسي ان الضغط المباشر الذي مارسه مكتب التحقيقات الفدرالي على الدبلوماسيين الروس والذي كانت تحدثت عنه المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا امس يعتبر أحد الحوادث التي استهدفت دبلوماسيينا.

وأشار ريابكوف إلى أن الجانب الروسي وانطلاقا من هذه الحادثة استنتج ما سيحدث اليوم وقام منذ عدة أيام بارسال مذكرة دبلوماسية رسمية إلى السفارة الأمريكية في موسكو أكد فيها بان الجانب الامريكي لا يمكنه أن يعول على امكانية تواجد دبلوماسيين امريكيين و ممثلي قنصلياته العامة المعتمدة في روسيا في مراكز الانتخابات التي ستجري مستقبلا في روسيا.

وكانت زاخاروفا كشفت أمس عن قيام محققين من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي /اف بى اى / بتنفيذ عملية خاصة فى مدينة هيوستن تشبه أفلام “الأكشن” الهوليوودية بقطعهم الطريق أمام سيارة موظف في القنصلية الروسية ليبلغوه بعدم تمكنه من متابعة عملية الاقتراع .

وتساءلت زاخاروفا عما يمكن لدبلوماسى أجنبى ملاحظته فى الانتخابات الرئاسية الامريكية حيث بات “مجرد متابعة العملية أمرا ممنوعا”.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ريابكوف: لا نستبعد رداً عسكرياً تقنياً على الولايات المتحدة بعد هجوم قوات كييف على القرم

موسكو-سانا أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو لا تستبعد رداً عسكرياً تقنياً