“مهارات الدخول لسوق العمل”.. دورة تدريبية للهيئة العامة للتشغيل

دمشق-سانا

ناقش المشاركون في اليوم الأول للدورة التدريبية التي يقيمها مركز الإرشاد الوظيفي بالهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات اليوم المهارات الأساسية لدخول سوق العمل بالتعاون مع فريق بروكار للتدريب والتطوير.

وأكدت مديرة فرع الهيئة في دمشق المهندسة رانية شمسين أن الهيئة تعمل على تدريب المشاركين وتنمية مهاراتهم الذاتية والحياتية في مجال الاتصال والتواصل وآلية التخطيط والتنظيم والتنفيذ والأولويات والرقابة واتخاذ القرارات وإدارة الوقت.

من جهته أشار المدرب فؤاد عبد النور من فريق بروكار إلى أهمية تعريف الطلاب والخريجين على مهارات التواصل الفعال وآلية الاستماع والحديث الفعال ولغة الجسد التي لا يحصل عليها الطالب خلال تحصيله العلمي وتفيده في حياته العملية.

ويناقش المشاركون في الدورة التي يحضرها عدد من الطلاب وحديثي التخرج على مدى خمسة أيام الصفات التي يجب أن يكتسبها الخريج للدخول إلى سوق العمل وتطوير الذات وكيفية إدارة الوقت والتفكير بطريقة إيجابية والعمل ضمن فريق عمل.

يذكر أن فريق بروكار للتدريب والتطوير فريق تطوعي وتنموي يعمل لتطوير مهارات الشباب مستخدما التدريب كركيزة أساسية للتغير الإيجابي والارتقاء بمستوى الأفراد.

انظر ايضاً

إدارة الوقت: أولى دورات الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات لشهر آب الحالي

دمشق-سانا بدأت اليوم الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات في وزارة العمل بالتعاون مع جمعية إدارة …