كيليتشدار أوغلو: لن نسمح لأردوغان بإقامة نظام رئاسي ديكتاتوري فاشي في تركيا

أنقرة-سانا

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو أن حزبه لن يسمح لرئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بإقامة نظام رئاسي ديكتاتوري فاشي في البلاد وأنه سيقف في وجه مساعيه لتغيير الدستور التركي.

وقال كيليتشدار أوغلو خلال اجتماع طارىء للجنة التنفيذية في الحزب إن “أردوغان عدو للحريات والديمقراطية وأنه لا يوجد أي نظام في العالم يزج أعضاء البرلمان والصحفيين في السجون كما هو الحال في تركيا”.

وعبر كيليتشدار أوغلو عن قلقه من سيطرة أردوغان على القضاء والأمن مشيرا إلى أن هذه الأجهزة تحولت إلى أداة لترهيب وتخويف المواطنين لمساعدة أردوغان في التخلص من جميع معارضيه وإحكام سيطرته على جميع مؤسسات ومرافق الدولة.

واعتقلت سلطات النظام التركي مؤخرا الرئيسين المشتركين لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرطاش وفيجن يوكساك داغ وعددا من النواب عن الحزب كما اعتقلت عددا من الصحفيين والمديرين التنفيذيين فى صحيفة جمهورييت وذلك في إطار الحملة المسعورة التى يشنها هذا النظام لاعتقال وتصفية خصومه متذرعا بالمحاولة الانقلابية التي شهدتها البلاد منتصف تموز الماضي.

وجدد كيليتشدار أوغلو تأكيده تقديم أردوغان الدعم لتنظيم “داعش” الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية وقال..”إن هذه السياسة خلقت وستخلق لتركيا الكثير من المشاكل المعقدة والخطيرة التي باتت تهدد بتقسيم وحدة تركيا وجرها إلى توترات وصراعات داخلية خارجية خطيرة”.

وحول أردوغان منذ سنوات أراضي تركيا إلى مقر ومعبر للتنظيمات الإرهابية وقدم مختلف أنواع الدعم لها بما فيها “داعش” و”جبهة النصرة” المدرجان على لائحة الإرهاب الدولية كما قام بشراء النفط السوري المسروق من تنظيم “داعش” ويقوم حاليا بالتذرع بحجج واهية عن محاربة الإرهاب الذي يرعاه ويدعمه في المنطقة لتحقيق مطامعه وأحلامه في إعادة إحياء السلطنة العثمانية مستعينا من خلال ذلك بحلفائه من التنظيمات الإرهابية بمختلف مسمياتها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كيليتشدار أوغلو: أردوغان أوصل تركيا إلى حالة الإفلاس

أنقرة-سانا أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو أن رئيس النظام رجب طيب …