أحب ترابك يا وطني.. معرض فني للأطفال لمنظمة طلائع البعث- فيديو

دمشق-سانا

بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين للحركة التصحيحية أقامت منظمة طلائع البعث اليوم في مكتبة الأسد بدمشق معرضا فنيا مركزيا لمسابقة فنون الأطفال بعنوان “أحب ترابك يا وطني”.

وتضمن المعرض أعمالا فنية يدوية من نسج على النول ولوحات بالضغط على المعادن ولوحات فسيفسائية وتماثيل من الجص أبدعها الأطفال بمساعدة مشرفين من المنظمة إضافة لصور ضوئية ورسوم عبر فيها الأطفال عن حبهم للوطن.

2

وأكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع القطري أركان الشوفي.. أن هدف المعرض “إعادة تشكيل الوعي المعرفي العلمي لأطفالنا والعمل على التأسيس لثقافة المواجهة ” معتبرا أن الأطفال بلوحاتهم وإبداعهم “يحاربون الفكر التكفيري الوهابي ويقولون للعالم إننا مازلنا موجودين رغم الحرب الكونية علينا “.

وشدد الشوفي في تصريح للصحفيين على أهمية ممارسة العمل التربوي والتركيز على الجانب الثقافي لأنه عندما يبنى الجيل الجديد بناء صحيحا مؤسسا على القيم الوطنية والقومية نكون قادرين على تحقيق الانتصار في أي حرب نخوضها.

3

بدوره أوضح رئيس منظمة طلائع البعث عزت عربي كاتبي أن من واجب المنظمة فسح المجال للأطفال ليعبروا عما بداخلهم من حب وتقدير وتمسك بتراب الوطن مبينا أن ” المنتجات الفنية في المعرض ما هي إلا إسقاطات لما هو موجود في عقول وقلوب الأطفال وتعبير عن آمالهم وطموحاتهم”.

حضر افتتاح المعرض رئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين نايف طالب الحريري وعدد من أعضاء فروع حزب البعث العربي الاشتراكي بدمشق وريفها والقنيطرة وأعضاء في قيادة منظمة طلائع البعث.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مبدعون صغار.. معرض فني للأطفال واليافعين في صالة طرطوس القديمة

طرطوس-سانا أكثر من 300 لوحة فنية ومشغولات يدوية قدمها نحو 44 طفلاً ويافعاً بالمعرض الفني …