دهقاني: قرار إحدى لجان الجمعية العامة حول سورية سياسي وغير عادل

نيويورك-سانا

أكد مساعد مندوب إيران لدى منظمة الأمم المتحدة غلام حسين دهقاني أن قرار إحدى لجان الجمعية العامة للأمم المتحدة حول سورية أمس سياسي وغير عادل ويتعارض مع مبادئ القوانين الدولية ويثبت عدم مصداقية المنظمة أكثر من أي وقت مضى.

وقال دهقاني في تصريح: “من يصدق أن الداعمين الرئيسيين للقرار وتحديدا النظام السعودي قلقون حيال أوضاع حقوق الإنسان في سورية بينما يمر عام ونصف العام على قيامهم بتدمير اليمن عبر القصف الجوي واستهداف الأحياء السكنية والمناطق المأهولة وقتل النساء والأطفال إضافة الى استمرارهم بدعم الإرهابيين في سورية وكل مكان في العالم”.

وكانت اللجنة الثالثة لحقوق الانسان المنبثقة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة تبنت قرارا مسيسا غير ملزم ضد سورية قدمه نظام بنى سعود لا يتضمن أي ذكر للإرهابيين وأفعالهم وخاصة اتخاذ المدنيين كدروع بشرية واستخدام الاسلحة الكيميائية ضد الأحياء السكنية فى حلب.

وأكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن تقديم الوفد السعودي بالنيابة عن مجموعة من رعاته مشروع القرار يشكل مفارقة عجيبة بحد ذاته لأن نظام بني سعود هو آخر من يحق له التحدث عن حقوق الإنسان في الأمم المتحدة نظراً لسجل التخلف الانساني والقانوني الذي يتمتع به في هذا المجال تجاه مواطنيه أنفسهم وتجاه الوافدين الأجانب.

بينما اعتبرت وزارة الخارجية الروسية أن القرار معاد لسورية ولن يسهم في تيسير ايصال المساعدات الانسانية الى حلب داعية جميع الدول المعنية بما فيها تلك التى صوتت لمشروع القرار أن تثبت بالفعل لا بالقول تمسكها بتسوية الازمة فى سورية والقضاء على الخطر الإرهابى فيها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دهقاني: ضرورة انسحاب قوات الاحتلال الأمريكية من الأراضي السورية

نيويورك-سانا جدد مساعد وزير الخارجية الإيراني غلام حسين دهقاني التأكيد على ضرورة انسحاب قوات الاحتلال …