النظام السعودي يواصل عدوانه على اليمن ويستهدف بطيرانه عددا من المحافظات

صنعاء-سانا

واصل النظام السعودي عدوانه على اليمن واستهدف طيرانه اليوم عددا من المحافظات اليمنية ملحقا أضرارا بمنازل المدنيين والممتلكات العامة والخاصة.

وقال مصدر عسكري يمني لوكالة سبأ إن “طيران العدوان السعودي استهدف بثلاث غارات محيط مدينة ذي ناعم بمحافظة البيضاء كما شن أربع غارات على جبل يازل في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء”.

وأضاف المصدر إن “طيران النظام السعودي شن أيضا خمس غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب وغارتين على مديرية باقم بمحافظة صعدة وعشر غارات على مديرية ميدي بمحافظة حجة وتسع غارات على مديرية الصليف في محافظة الحديدة”.

ويقود نظام بني سعود عدوانا على اليمن منذ الـ 26 من آذار العام الماضي ويستخدم أسلحة أمريكية محرمة دوليا ارتكب عبرها سلسلة من المجازر إضافة إلى فرضه حصارا بريا وبحريا وجويا على اليمن ومنع وصول أي مساعدات غذائية وطبية إليه.

حركة “أنصار الله” وحزب المؤتمر اليمنيان يعلنان الاتفاق على وقف الأعمال القتالية في اليمن اعتبارا من الغد شريطة التزام الأطراف الأخرى

من جهة أخرى أعلن وفدا حركة أنصار الله وحزب المؤتمر الشعبي العام اليمنيان موافقتهما على تطبيق “اتفاق نيسان” لوقف الأعمال القتالية في اليمن اعتبارا من يوم الغد شريطة التزام الأطراف الأخرى بتنفيذ الالتزامات نفسها.

وجاء في بيان مشترك لرئيسي وفدي حركة أنصار الله وحزب المؤتمر الشعبي العام “نوافق على إرسال ممثلين للمشاركة في اجتماعات لجنة التهدئة والتنسيق ونقبل بخارطة الطريق بما في ذلك التراتبية التي قدمها المبعوث الأممي إلى اليمن”.

واعتبر المجتمعون في البيان ذاته أن الوثيقة أساس للتفاوض وللتوصل إلى تسوية شاملة في اليمن على أن تبدأ المحادثات نهاية شهر تشرين الثاني الجاري كما أكدوا على التزامهم بالعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية في صنعاء.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد شيخ أحمد أعلن وقفا للأعمال القتالية في كل أنحاء البلاد في العاشر من نيسان الماضي إلا أن قوات نظام بني سعود خرقت الاتفاق.

ويقود نظام بني سعود عدوانا على اليمن منذ الـ 26 من آذار العام الماضي ويستخدم أسلحة أمريكية محرمة دوليا ارتكب عبرها سلسلة من المجازر إضافة إلى فرضه حصارا بريا وبحريا وجويا على اليمن ومنع وصول أي مساعدات غذائية وطبية إليه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استشهاد يمني بانفجار قنبلة من مخلفات قوات النظام السعودي في حجة

صنعاء-سانا استشهد يمني اليوم بانفجار قنبلة من مخلفات قوات النظام السعودي، في محافظة حجة غرب …