قواتنا المسلحة تستهدف تجمعات الإرهابيين بحماة وحلب وتقضي على مرتزقة في إدلب وريف دمشق

محافظات-سانا

دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكار وتجمعات الإرهابيين وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين في ريفي حمص وحماة، ودمرت أدوات إجرامهم في عدد من مناطق ريفي حلب وإدلب فيما واصلت عملياتها في ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة ودك أوكارها في الغوطة الشرقية  وبلدات أخرى بريف دمشق.

وأفادت مراسلة سانا الميدانية أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت خلال عمليات في ريف دمشق على أعداد من الإرهابيين معظمهم من جنسيات غير سورية بينهم أردنيون وسعوديون وإرهابيون مما يسمى كتيبة أنصار الحق والاتحاد الاسلامي لأجناد الشام ودمرت لهم أسلحة وذخيرة وآليات.

وأوضحت المراسلة أن عملية مركزة ودقيقة لوحدة من قواتنا المسلحة أسفرت عن تدمير وكر للإرهابيين بما فيه من صنوف الأسلحة والذخيرة المتنوعة في تل كردي بمنطقة دوما و مقتل عدد منهم معظمهم مرتزقة من جنسيات غير سورية من بينهم الأردني عبد الستار العواملة والسعودي متعب العسيلي كما تم القضاء على مجموعة أرهابية أخرى مع متزعمها محمود آدم ترافق ذلك مع سقوط إرهابيين قتلى ومصابين في مزارع عالية والعب.

وفي عملية لوحدة أخرى من الجيش تم تدمير سيارة بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في بلدة عربين في حين شهد حي جوبر عدة عمليات تركزت جنوب شرق برج المعلمين وشرق دوار المناشر أسفرت عن تحقيق إصابات مباشرة بين المجموعات الارهابية المسلحة كما وجهت وحدات من الجيش ضربات دقيقة لمجموعات ارهابية في الجزيرتين العاشرة والحادية عشرة بمدينة عدرا العمالية السكنية قضت خلالها على عدد من أفرادها واصابت آخرين .

وفي بلدة المليحة أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في المزارع إلى الجنوب الشرقي من البلدة وفي محيط شركة تاميكو لصناعة الأدوية مما يسمى الاتحاد الاسلامي لأجناد الشام منهم ابراهيم السقرقة متزعم احدى المجموعات الإرهابية وأديب النبكي متزعم فيما يسمى كتيبة أنصار الحق.

بموازاة ذلك دكت وحدات من الجيش أوكارا بما فيها من أسلحة وذخيرة شرق الطريق العام وفي مزارع خان الشيح وقضت على من فيها من إرهابيين ودمرت عددا من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة وصهاريج كان الإرهابيون يستخدمونها في اعتداءاتهم الإرهابية في الوقت الذي اشتبكت فيه وحدات أخرى من الجيش مع مجموعات إرهابية مسلحة في حي الجمعيات ومنطقة العلالي وسط مدينة داريا انتهت بمقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.

استهداف تجمعات وأوكار الإرهابيين في أم شرشوح والغجر والرستن

وفي ريف حمص ذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش استهدفت صباح اليوم تجمعات وأوكار الإرهابيين في أم شرشوح والغجر والرستن وعين حسين والعامرية وكيسين وبرج قاعي وقرية صهريج وجراد والسلطانية وسلام غربي وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش أوقعت إرهابيين قتلى ومصابين خلال استهداف تجمعاتهم في حوش طالب بالرستن ودمرت شاحنة بمن فيها من الإرهابيين في السلطانية بريف حمص الشرقي. 

وفي حماة أوضح المصدر أن وحدات من الجيش أردت أعدادا من الإرهابيين قتلى في الحنيطة والحقية ورسم العبلة وعرشونة بريف حماة الشرقي. في وقت واصلت فيه وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة عملياتها في ريف حماة الشمالي وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم كمية من الأسلحة والذخيرة.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت أوكارا للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة في بلدة مورك بريف حماة الشمالي وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين على أكثر من محور في البلدة.

إلى ذلك أشار المصدر إلى أن وحدة من عناصر الهندسة أبطلت مفعول أربع عبوات ناسفة زرعها إرهابيون على طريق عام حماة السلمية جنوب معمل الإطارات.

القضاء على عدد من الإرهابيين في ريفي حلب وإدلب بعضهم من جنسيات غير سورية

وأوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم في عدد من مناطق ريفي حلب وإدلب.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في مناطق الجديدة والشيخ سعد وكفرناها والحاضر والشيخ لطفي والعويجة والانذارات وعبطين وكفر آبج في حلب وريفها وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت آلياتهم وأدوات إجرامهم.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت سيارات بمن فيها في بلدات عنجارة وكفرناها وخان العسل وحريتان في ريف حلب.

وفي إدلب دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة وكرا للمجموعات الإرهابية شمال غرب معرتمصرين بريف إدلب وقضت على أعداد منهم معظمهم من جنسيات غير سورية.

كما دمرت وحدات من الجيش ثلاث عربات مزودة برشاشات ثقيلة على طريق تل منغ المعرة بمن فيها من إرهابيين.

إلى ذلك دكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكار وتجمعات الارهابيين في الغسانية والشغر ومعرتمصرين بريف إدلب وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم.

واستهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات وأوكار الإرهابيين في عدة مناطق بدرعا وأوقعهتم بين قتيل ومصاب ودمرت أدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكري لسانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على عدد من الارهابيين وأصابت اخرين في مخيم النازحين وحي البجابجة وشمال جامع الجمرك القديم وشرق مدرسة اليرموك وجنوب بناء سيريتل بدرعا البلد وشمال غربي بلدة عتمان وقرب القرية السياحية بتل شهاب وفي بصرى الشام بريف درعا .

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى دمرت سيارة بمن فيها من ارهابيين شرقي الخزان الغربي لبلدة سملين وجرافة كان الارهابيون يستخدمونها لاقامة الحواجز وقطع الطرقات شرقي المشفى الوطني.

انظر ايضاً

عمليات للجيش على أكثر من محور في حي جوبر والقضاء على إرهابيين أجانب في الجيزة بريف درعا

محافظات-سانا قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة على أعداد من الإرهابيين معظمهم من جنسيات …