محافظ حمص: رفد مشفى المخرم بسيارة إسعاف وتقديم أفضل الخدمات الصحية والطبية للمواطنين

حمص-سانا

أكد محافظ حمص طلال البرازي أن الدعم الحكومي لمشفى المخرم الوطني مستمر وأن رفده اليوم بسيارة إسعاف يأتي في هذا الإطار ولتوفير أفضل الخدمات الصحية والطبية للمواطنين.

2

وخلال جولة قام بها المحافظ إلى المشفى التقى الكادر الطبي والتمريضي فيه واستمع اليهم حول آلية تخديم المواطنين وسبل تجاوز كافة المعوقات للارتقاء بالأداء.

وبين البرازي في تصريح صحفي أن الهدف من الجولة التفقدية للمشفى هو البحث عن سبل زيادة دعمه بالتجهيزات الطبية وفق برنامج تخطيطي من خلال مديرية الصحة ومتابعته لتأمين كافة متطلباته وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة لاستكمال الكوادر الطبية ولا سيما من الأطباء المقيمين لمختلف الاختصاصات.

ونوه المحافظ بالتقدم الملموس في عدد الخدمات الطبية المقدمة آملا الوصول إلى المستوى الأفضل بالنظر إلى افتتاح المشفى في ظل ظروف استثنائية.

3

رئيس مشفى المخرم الوطني الدكتور منهل الخليل بين أنه تم افتتاح المشفى الذي يبعد عن مدينة حمص 45 كيلومترا منذ عامين من أجل تخديم المواطنين في المنطقة باعتباره الوحيد في ريف المنطقة الشرقي حيث يقدم العديد من الخدمات الطبية والصحية كالعمليات الجراحية العامة والنسائية والقيصرية والتوليد الطبيعي وفيه قسمان للحواضن والاسعاف الخارجي وغرف لإقامة المرضى.

ولفت رئيس المشفى إلى أهمية رفد المشفى بجهاز طبقي محوري وجهاز جراحة تنظيرية وتامين الكوادر الطبية اللازمة من المقيمين حيث يقدم المشفى شهريا بحدود 12 ألف خدمة ويستقبل بشكل وسطي يوميا نحو 400 مراجع ومريض.

4

وكان المحافظ التقى الكوادر الصحية والطبية في مركز الشهيد الملازم غدير استانبولي الصحي في قرية نوى في ريف المخرم واستمع من القائمين على المركز وبعض الأهالي الذين تواجدوا فيه إلى ضرورة رفده بالتجهيزات اللازمة وتفعيل خدمة المخبر ورفده بالأدوية والكوادر إضافة إلى تحسين مستوى الرغيف للأهالي ومعالجة ضعف التيار الكهربائي ووضع برنامج للتقنين وتأمين مياه الشرب الكافية وحل مشكلة الصرف الصحي.

رئيس المركز الصحي في نوى الدكتور وفيق المحمد أوضح أن المركز يخدم القرية والقرى المجاورة في تل خزنة والبويضة وبعض التجمعات البدوية حيث يصل عدد المراجعين شهريا إلى نحو 300 مراجع.

وخلال طريقه إلى المخرم التقى المحافظ ببعض الفعاليات الأهلية في قرية الشوكتلية ووريدة ومزرعة الفرعونية الذين قاموا بالتنازل عن جزء من أراضيهم لصالح شق طريق خدمي مروري والذي بدات ورشات الخدمات الفنية بتنفيذه منذ اسبوع ومن المتوقع أن ينتهي العمل فيه خلال شهرين.

مدير الخدمات الفنية المهندس أمين العيسى بين أن كلفة المشروع تقدر بنحو 50 مليون ليرة سورية ويتم تنفيذه على مرحلتين وبطول 15 كيلومترا ليختصر المسافات ويوفر مسارا متكاملا ما بين قرى الجابرية وطريق السلمية وصولا إلى المخرم ومرورا في أراضي قرى الشوكتلية ووريدة وأم العمد.

رافق المحافظ بالجولة مدير صحة حمص الدكتور حسان الجندي وعدد من الفعاليات الرسمية والإدارية بالمحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تأمين مياه الشرب ووضع حد للتعديات على الشبكة الكهربائية أهم مطالب أهالي منطقة تل الشور بريف حمص

حمص-سانا طالب أهالي قرى تل الشور وعين الزرقا وحديدة العاصي وجوبر والفايزية بريف حمص الجنوبي …