اطلاق مشروع إعادة بناء مشفى جبلة الوطني خلال أيام بكلفة 24ر1 مليار ليرة للمرحلة الأولى

اللاذقية – سانا

تستعد مديرية صحة اللاذقية لإطلاق مشروع إعادة بناء مشفى جبلة الوطني خلال الأسبوع الجاري بالتوازي مع الاستمرار بتقديم الخدمات الطبية المتاحة في أقسامه القائمة حاليا.

وفي تصريح خاص لنشرة سانا الصحية قال مدير صحة اللاذقية الدكتور عمار غنام.. “إنه تم التصديق على عقد إعادة بناء المشفى بقيمة مليار و24 مليون ليرة سورية للمرحلة الأولى” وهي تشمل أعمال التأسيس والإنشائية والمعمارية حيث ستقوم مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية فرع 6 بمباشرة أعمالها خلال الأسبوع الجاري.

ولفت مدير الصحة إلى أن مدة العقد عام واحد تكون المديرية خلاله أنهت استكمال المخططات الميكانيكية والكهربائية لتكون جاهزة للتنفيذ فور
انتهاء أعمال المرحلة الأولى.

ويعمل مشفى جبلة الوطني حاليا من خلال بعض الأقسام الموجودة ضمن كتلة مستقلة بطاقة 56 سريرا إلا أنها لا تكفي لتخديم الفئة المستهدفة وهي نحو 350 ألف مواطن حسب الدكتور غنام ما استدعى توسيعه ليضم المشفى الجديد نحو 200 سرير مع توفير التجهيزات الطبية الحديثة.

وكان تفجير إرهابي استهدف المشفى الوطني في جبلة في ال23 من أيار الماضي ما أدى إلى تدمير قسم الإسعاف بالكامل وتضرر بعض الأقسام وخاصة قسم العمليات لتبدأ مباشرة أعمال التأهيل والصيانة ويعاود تقديم خدماته خلال أقل من شهر.

ثناء شحرور

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency