طبيب أسنان يفوز بجائزة الدكتور رشاد مراد للبحث العلمي المتميز

دمشق -سانا

نال طبيب الأسنان الدكتور خالد وليد زيد جائزة الدكتور رشاد مراد للبحث العلمي المتميز في العلوم الطبية للعام 2016 عن بحثه “تحري دور البروتين مخلق العظام في عملية إعادة البناء العظمي بواسطة الفوسفات ثلاثية الكالسيوم”.

وجائزة الدكتور مراد أطلقت العام الماضي وتمنح هذا العام للمرة الاولى وتهدف إلى نشر ثقافة البحث العلمي بين الطلاب والاهتمام بالمبدعين وتشجيعهم ومساعدة الباحثين على استثمار نتائج بحثهم وابتكاراتهم وتمنح بمجالات علوم الطب البشري والصيدلة والأسنان.

yyyyyوفي تصريح لنشرة سانا الصحية عبر الدكتور زيد عن سعادته بنيل الجائزة التي اعتبرها “نقطة تحول في حياته البحثية وحافزا لمزيد من الجهد”.

بدوره أوضح الدكتور مراد أن أي طالب في الكليات الطبية بالجامعات الحكومية والخاصة يمكنه التقدم لنيل الجائزة في فترة زمنية يتم الإعلان عنها سابقا عبر تقديم ملخص لبحثه بشرط ألا يكون قد سبق وقدمه لنيل جائزة علمية أخرى كما لا تقبل أي تعديلات بعده مشيرا إلى وجود لجنة تتولى تقييم البحوث المقدمة وتضم خبراء واختصاصيين في مؤسسات بحثية وأكاديمية.

وبين الدكتور مراد أن الجائزة بمثابة دعوة للشباب ليهتموا بالبحث العلمي لكونه “عنوان تقدم الشعوب وارتقائها” متمنيا مشاركة أكبر في الأعوام القادمة.

والدكتور زيد حاصل على إجازة في طب الأسنان من جامعة دمشق عام 2010 وماجستير في علم النسج والتشريح المرضي الخاص بالفم والأسنان عام 2014 ويحضر حاليا لمناقشة أطروحة الدكتوراه في الجامعة وله العديد من المنشورات في المجلات الطبية العالمية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

“الممارسة الصيدلانية الجيدة” كتاب للصيادلة ولكل أسرة للتعرف على التدابير العلاجية والدوائية للأمراض الأكثر شيوعا

دمشق – سانا يجد القارئ في كتاب “الممارسة الصيدلانية الجيدة” للدكتور رشاد مراد عرضا علميا …