خفض تسعيرة عصر الزيتون ووضع ضوابط للمواد الغذائية المستوردة والاهتمام بالتصدير.. أهم مطالب أعضاء مجلس محافظة حمص

حمص – سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة حمص بوضع آلية لتوزيع المعونات المتعلقة بمديرية الزراعة وزيادة مخصصات المزارعين مالكي الجرارات الزراعية من مادة المازوت بما يسهم في زيادة المردود الزراعي.

وخلال انعقاد مؤتمرهم اليوم في إطار دورته العادية السادسة لهذا العام دعا أعضاء المجلس إلى خفض تسعيرة عصر الزيتون في المعاصر لكونها تستفيد من بقاياه وتأمين مادة السماد للمزارعين الذين انتهوا من زراعة محصولي القمح والشعير وتسوية المنشآت الزراعية القائمة والسماح بترخيص أخرى في المحافظة.

وتساءل أعضاء المجلس حول جدوى الخطة الزراعية للمواسم إذا لم تستطع مديرية الزراعة تأمين البذار والسماد الكافيين لتنفيذ هذه الخطة مطالبين بالاهتمام بموضوع تصدير الثروة الحيوانية والمنتجات الزراعية بما يخدم مربي الثروة الحيوانية والمزارعين في المحافظة ووضع ضوابط لاستيراد المواد الغذائية مثل اللحوم والأسماك والمعلبات بما يتوافق والصحة العامة.

وأكد الأعضاء ضرورة توزيع مادة المازوت بشكل عادل على أحياء المدينة مع حلول فصل الشتاء وتحسين جودة رغيف الخبز في مخبز الفارابي بالمدينة وزيادة مخصصات الأفران من مادة الطحين بما يلبي حاجة المواطنين في المدينة وتسوية عدد من الطرق في الأشرفية والعامرية وقادش وزيتي والبوير -حمص.

وتمت خلال الجلسة المصادقة على تقرير اللجنة الاقتصادية لمجلس المحافظة والمقترحات والتوصيات التي نتجت عنها بخصوص منح تراخيص مؤقتة لمسالخ الفروج القائمة حالياً ضمن المخططات التنظيمية في مجالس المدن والوحدات الإدارية في المحافظة شريطة تطبيق الشروط الصحية المطلوبة.

كما تمت المصادقة على تفعيل قرار معالجة أوضاع المنشآت القائمة غير المرخصة وترخيص المنشآت الجديدة وإعادة النظر في المخطط الإقليمي لمحافظة حمص الذي يلحظ قطاعات بأكملها كمناطق سياحية ما يمنع منح أي ترخيص لأي منشأة ضمن قطاع بأكمله كالقطاع الغربي لمحافظة حمص وتأمين مستلزمات الإنتاج لقطاع الدواجن ودراسة إمكانية تخصيص هذا القطاع بما يكفي من المحروقات والفحم الحجري لزوم التدفئة وتأسيس جهة ذات طابع مشترك تقوم باستثمار مداجن خاصة.

وأجاب مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص محمود الونوس الصليبي عن تساؤلات أعضاء المجلس مبيناً أن العطلة الأسبوعية للمخابز هي بقرار من المحافظة عام 2005 وفي هذا اليوم ليس للمخبز أي مخصصات وأنه لا يمكن خلط الخميرة المسلفنة المفرغة من الهواء مع الخلطة الجافة بالنسبة لتحسين جودة الرغيف مؤكداً أن الرغيف اصبح عالي الجودة ليس في محافظة حمص فقط وإنما في جميع أرجاء سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس محافظة حمص يطالب بصيانة السكك الحديدية وضبط تسعيرة وسائل النقل

حمص-سانا طالب أعضاء مجلس محافظة حمص في ختام دورتهم العادية الثانية اليوم بصيانة السكك الحديدية …