المهند كلثوم ضيف شرف مكرم في مهرجان المغاربي للفيلم الوثائقي والعلمي بتونس

تونس-سانا

اختارت إدارة مهرجان المغاربي للفيلم الوثائقي والعلمي المخرج السينمائي السوري المهند كلثوم ضيف شرف على الدورة الثالثة التي بدأت فعالياتها اليوم في تونس.

وستكرم إدارة المهرجان عددا من نجوم الفن منهم المخرج السينمائي المهند كلثوم تقديرا لإسهاماته المميزة في المجال السينمائي.

ووفق مدير المهرجان محمد الثابت فقد استطاعت التظاهرة خلال الدورتين الماضيتين أن تثبت حضورها ودعمت المشهد الثقافي والسمعي البصري سواء في تونس أو المغرب العربي كما شكل المهرجان فرصة للقاء السينمائيين وكتاب السيناريو والمنتجين والمختصين في المجال العلمي والبيئي وتقنيي المغرب العربي وذلك لتطوير المبادلات في مجال الإنتاج المشترك وتمكين الشباب المهتم بالسينما ولخلق فضاء للمناقشة والتعبير عن مواضيع متصلة بالواقع البيئي والعلمي بالمغرب العربي.

وسيشهد المهرجان الذي يستمر لغاية 27 تشرين الثاني في محافظة مدنين في تونس مشاركة مكثفة للفاعلين السينمائيين في المغرب العربي إضافة إلى مشاركة 13 عملا في المسابقة الرسمية للمهرجان.

وترأس المخرجة هاجر بن ناصر لجنة تحكيم المهرجان التي تضم أيضا المخرج بوشعيب المسعودي من المغرب والمخرج التونسي عادل الدغاري والإعلامي الجزائري عبد الحكيم جبنون من الجزائر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جائزة لجنة التحكيم لفيلم (فوتوغراف) ضمن مهرجان السينما ضد الإرهاب

دمشق-سانا نال الفيلم السوري الروائي القصير (فوتوغراف) للمخرج السينمائي المهند كلثوم وإنتاج المؤسسة العامة للسينما …