وقفة تضامنية مع القوات العراقية في معركتها ضد الإرهاب أمام السفارة العراقية -فيديو

دمشق-سانا

أكد المشاركون في الوقفة التضامنية التي نظمتها السفارة العراقية بدمشق اليوم وقوفهم إلى جانب القوات المسلحة العراقية والحشد الشعبي في معارك تحرير الموصل وباقي المناطق العراقية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي مشيرين إلى أن المعركة ضد الإرهاب في العراق وسورية واحدة.

وفي كلمة له بين القائم بأعمال السفارة العراقية في سورية رياض الطائي أن الوقفة تعبير رمزي عن وقوف الجالية العراقية اسنادا وتضامنا مع القوات المسلحة العراقية في المعارك التي تخوضها لتحرير الموصل وكل الأراضي العراقية من عصابات “داعش” الإرهابية.

وأشار الطائي إلى أن إصرار أبناء العراق على دحر التنظيمات الإرهابية والقضاء عليها فيه مصلحة لجميع دول المنطقة مبينا أن سورية والعراق تعرضتا للمؤءامرة نفسها ويواجهان اليوم العدو ذاته.

بدوره اكد مسؤءول العلاقات العامة في حركة النجباء محمود الموسوي استمرار المقاومة حتى القضاء على الإرهاب مشيرا إلى أن تحرير الموصل يعد نقطة اساسية في دحره وقطع خطوط امداده من تركيا التي ترعى وتدعم الارهاب في سورية والعراق.

من جانبه أكد عضو مجلس الشعب عمر أوسي أن معركة تحرير الموصل في العراق الشقيق لا تنفصل أبدا عن معركة الجيش السوري والقوات الرديفة والحليفة ضد الإرهاب في سورية مشيرا إلى أن أي انتصار في العراق هو انتصار في سورية حيث يواجه البلدان الشقيقان عدوا مشتركا هو الإرهاب المدعوم من الأنظمة الخليجية والنظام التركي والدوائر الصهيوأمريكية.

ودعا أوسي من يريد القضاء على الارهاب الى التنسيق الكامل مع الجيش السوري والقوات الرديفة مشيرا إلى أن الغزو التركي للأراضي السورية عدوان وانتهاك للجغرافيا الوطنية السورية خدمة لأمريكا.

حضر الوقفة عدد من ابناء الجالية العراقية في سورية وشخصيات اجتماعية دينية وسياسية واقتصادية مختلفة.

انظر ايضاً

روسيا تدعو شركاءها الدوليين للامتناع عن المشاركة في المؤتمر السويسري حول أوكرانيا

موسكو-سانا دعت روسيا اليوم شركاءها الدوليين إلى توخي اليقظة والامتناع عن المشاركة في المؤتمر السويسري …