أنواع العنف وأسبابه ضمن حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة في كلية العلوم بجامعة دمشق

دمشق-سانا

ضمن فعاليات حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة أقامت جمعية تنظيم الأسرة السورية بالتعاون مع فرع دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية اليوم ندوة بعنوان “العنف ضد المرأة” في كلية العلوم بجامعة دمشق تضمنت التعريف بأنواع العنف وأسبابه وضرورة نشر الوعي الاجتماعي بأهمية تعليم الفتيات إضافة إلى عرض فيلم حول ما تتعرض له المرأة من عنف في الحروب والأزمات.

وبين الدكتور عهد شهاب المشرف على عيادة الجمعية بمنطقة الشاغور أن العنف الذي تتعرض له المرأة يأخذ أشكالا متعددة منها الجسدي واللفظي والنفسي والجنسي إضافة إلى العنف الاجتماعي الذي يتمثل بحرمان المرأة من عدة حقوق أبرزها حق التعلم.

من جانبه بين مسؤول المشاريع بالجمعية أنس حبيب أن المحاضرات التي ستقدم خلال أيام الحملة في عيادات الجمعية وعدد من المدارس تتضمن مواضيع منها انعكاس العنف على المرأة بالمؤسسات والعنف المدرسي والتحرش الجنسي والزواج المبكر وأهمية التعليم والمساواة بين الجنسين إضافة إلى تقديم عروض للمسرح التفاعلي في عدد من عيادات الجمعية والمدارس.

ولفتت منسقة الحملة ميساء درويش إلى أن جميع نشاطات هذا العام تقام تحت عنوان “من السلام في المنزل إلى السلام في العالم .. جعل التعليم آمن للجميع” للتأكيد على أهمية التعليم لمتابعة المرأة لحقوقها الزوجية والقانونية وتمكينها اقتصاديا لأخذ دورها بالمجتمع وضرورة التصدي للعنف من خلال نشر الوعي في المجتمع.2

من جانبه أشار عضو قيادة فرع جامعة دمشق لاتحاد الطلبة رئيس مكتب الملتقيات والعمل الوطني علي بركات إلى أهمية النشاطات التثقيفية في الجامعة ودورها في نشر الوعي بمختلف الجوانب الاجتماعية التي تسهم في بناء المجتمع وتنميته.

ولفت إلى أن مواصلة الطلبة لمسيرة التعليم رغم الظروف الصعبة تعبر عن صمودهم ومواجهتهم للفكر الارهابي التكفيري ودورهم في عملية إعادة الإعمار وبناء الوطن بسلاح الفكر والعلم والثقافة.

حضر الندوة رئيس فرع دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية إياد طلب وعدد من طلاب كلية العلوم بجامعة دمشق.

وكانت جمعية تنظيم الاسرة السورية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان أطلقت أمس النشاطات الخاصة بحملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة عبر فعالية تثقيفية في عيادتها بمنطقة الحلبوني.

يذكر أن دول العالم تشارك بين الـ 25 من تشرين الثاني والـ 10 من كانون الأول في حملة 16 يوما لمكافحة العنف ضد المرأة لرفع الوعي العام وحشد الناس في كل مكان لإحداث تغيير لمصلحة النساء والفتيات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency