الشريط الإخباري

معرض للألبسة والأعمال اليدوية في ختام دورة تدريبية بالخياطة لذوي الشهداء بالغاب في حماة

حماة-سانا

اختتمت اليوم الدورة التدريبية للخياطة التي نظمتها رابطة الغاب بفرع منظمة الاتحاد العام النسائي في حماة بمشاركة 11 متدربة من ذوي الشهداء لدعمهم وتمكينهم من تحسين المستوى المعيشي لأسرهن.

وبين أمين شعبة الغاب لحزب البعث العربي الاشتراكي معن رزق في تصريح لمراسلة سانا ضرورة هذه الدورات التي تؤهل المتدربات من ذوي الشهداء إلى مرحلة جديدة تمكنهن من إدارة الأوضاع الاقتصادية لأسرهن وتحسينها مشيرا إلى أن ذوي الشهداء يستحقون كل الاهتمام والعناية إكراما لتضحيات أبنائهم.

وأوضحت فريال اليوسف رئيسة رابطة الغاب بفرع الاتحاد النسائي بحماة أن هذه الدورة التي استمرت ثلاثة أسابيع وتضمنت تعليم المشاركات المبادئ والمهارات الفنية الخاصة بالخياطة على أيدي متخصصين وفنيين

تهدف إلى تأهيل السيدات لينطلقن في سوق العمل ليكن منتجات فاعلات في المجتمع لافتة إلى أنه يتم منح المتدربات شهادات تخولهن امتهان حرفة الخياطة أو الحصول على قرض تأسيس مشروع اقتصادي صغير يمكنهن من مساعدة أسرهن.

وافتتح معرض للمشاركات بالدورة ضم مجموعة من تصاميم الألبسة المختلفة والأعمال اليدوية التي أنجزنها خلال فترة تدريبهن.

وأعربت المشاركات بالمعرض من المتدربات عن شكرهن وتقديرهن لفرع منظمة الاتحاد العام النسائي على هذه المبادرة التي تبين مدى الاهتمام بأسر الشهداء وتؤمن لهن فرص عمل كي يصبحن منتجات ويعتمدن على أنفسهن مؤكدات أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً وأن سورية تستحق كل التضحيات.

وكان فرع منظمة الاتحاد العام النسائي في حماة اختتم خلال تشرين الأول الماضي دورة تدريبية في مجال الخياطة لذوي الشهداء والجرحى في مدينة محردة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency