هولاند يعلن عدم ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة في فرنسا

باريس-سانا

أعلن الرئيس الأقل شعبية في تاريخ رؤساء فرنسا فرانسوا هولاند أنه لن يترشح لولاية رئاسية جديدة في الانتخابات التي ستجري العام القادم.

ونقلت (ا ف ب) عن هولاند قوله في كلمة متلفزة مساء اليوم من قصر الاليزيه “أنا واع للمخاطر التي يمكن أن تنجم عن خطوة من قبلي لن تلقى التفافا واسعا حولها.. لذلك قررت عدم الترشح للانتخابات الرئاسية”.

وتمثل خطوة هولاند هروبا للأمام وإقرارا بأنه سيواجه فشلا ذريعا في الانتخابات إذا ما شارك بها وهو الذي أعطته استطلاعات الرأي المتتالية في بلاده لقب الرئيس الأقل شعبية في تاريخ فرنسا.

وكان هولاند انتخب رئيسا عام 2012 بمواجهة نيكولا ساركوزي وهو بات الرئيس الأول في فرنسا الذي يرفض الترشح لولاية ثانية منذ عام 1958 علما أن آخر استطلاعات للرأي أعطته أقل من عشرة بالمئة من نوايا التصويت خلال الدورة الرئاسية الأولى.

وواجه هولاند معارضة شديدة حتى داخل معسكره وخصوصا مطلع العام الحالي بسبب مشروع تعديل قانون العمل ما دفع آلاف المتظاهرين للنزول إلى الشارع احتجاجا كما أن سياسته الخارجية قامت على الإمعان في دعم التنظيمات الإرهابية  في سورية غير آبه بمخاطر ارتداد الإرهاب إلى داعميه.

يشار إلى أن استطلاعا للرأي عن انتخابات الرئاسة الفرنسية المقبلة أجرته مؤسسة “الابى” توقع أمس أن يفوز رئيس الوزراء الأسبق فرانسوا فيون بفرق كبير في جولة إعادة محتملة بالانتخابات الرئاسية الفرنسية في أيار القادم علما أن فيون يتبنى مواقف مناقضة لهولاند ولسلفه اليميني نيكولا ساركوزي بتأكيده ارتكاب فرنسا أخطاء بسياساتها إزاء سورية حيث دعا في تصريحات له العام الماضي إلى دعم القوات القادرة على هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي على الأرض ومن بينها الجيش العربي السوري وإعادة العلاقات الدبلوماسية مع سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

هولاند: روسيا ليست خصما لفرنسا ولا تشكل خطرا على أمنها

وارسو-سانا أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بعد وصوله إلى قمة حلف شمال الأطلسي “الناتو” في …