بذار حماة يتعاقد مع فلاحي الحقول الإكثارية لإنتاج 14 ألف طن من القمح و7500 طن من الشعير

حماة-سانا

أعلن مدير فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بحماة أنه تم التعاقد مع عدد من فلاحي المحافظة لزراعة حقول إكثارية تسهم في إنتاج بذار محصولي القمح والشعير للموسم الزراعي المقبل.

وأوضح مدير الفرع المهندس موفق العبود في تصريح لمراسل سانا اليوم أن خطة التعاقد المقررة تتضمن زراعة مساحة 2908 هكتارات بمحصول القمح بهدف إنتاج نحو 14 ألف طن مقابل زراعة 3655 هكتارا بمحصول الشعير لإنتاج 7500 طن مبينا أن عمليات الزراعة للمحصولين في الحقول الإكثارية تبدأ فعلياً الأسبوع المقبل.

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة مؤءلفة من عدد من المهندسين الزراعيين المتخصصين بشؤون محصولي القمح والشعير لمتابعة عمليات الزراعة في الحقول الاكثارية ابتداء بخدمات الزراعة من التسميد والري وانتهاء بعمليات الحصاد بما يضمن إنتاج أكبر كمية من المحصول بأقل التكاليف.

وكان فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بحماة استلم الموسم الماضي 7 آلاف طن من القمح و900 طن من الشعير من الحقول الإكثارية المتعاقد معها.

من جهة ثانية قال مدير فرع المؤسسة العامة للأعلاف بحماة إن المقننات العلفية متوافرة في معظم مستودعات الفرع وتكفي لجميع أعداد الثروة الحيوانية بالمحافظة.

وأوضح المهندس عثمان دعيمس اليوم أن الفترة الماضية شهدت حدوث نقص في مادة النخالة إلا أنه تم تأمينها وبكميات جيدة مبيناً أنه يتم حالياً توزيع المقنن العلفي كاملاً لمربي الأغنام والماعز والأبقار وفق الدورة العلفية التي تنتهي أواخر الشهر الجاري.

يشار إلى أنه يوجد في محافظة حماة نحو ثلاثة ملايين رأس من الأغنام والماعز و95 ألف رأس من الأبقار و1783 رأسا من الجمال و1771 رأسا من الجاموس تستفيد من المقننات العلفية لمؤسسة الأعلاف.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إكثار بذار حماة يبدأ غربلة وتعقيم القمح المستلم من الحقول الإكثارية

حماة-سانا بدأ فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في حماة عمليات غربلة وتعقيم القمح المستلم