الجيش العربي السوري يحبط هجوما عنيفا لتنظيم “داعش” الإرهابي على تدمر.. الدفاع الروسية: تدمير 42 آلية للإرهابيين خلال غارات مكثفة على أرتالهم

حمص-سانا

أفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة تصدت لهجوم إرهابيي “داعش” في محيط جبل الطار وبلدة العامرية شمال شرق تدمر وأوقعت بينهم عشرات القتلى وتدمر لهم 5 آليات.

كما أحبطت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حمص بإسناد كثيف من الطيران الروسي هجوما عنيفا لتنظيم “داعش” الإرهابي على مدينة تدمر والنقاط العسكرية المحيطة بها.

وأفاد مراسل سانا في حمص بأن وحدات الجيش العربي السوري ومجموعات الدفاع الشعبية خاضت اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة مع مجموعات كبيرة من إرهابيي “داعش” هاجمت النقاط العسكرية المنتشرة في منطقة تدمر من الجهة الشمالية والشرقية والجنوبية.

ولفت المراسل إلى أن الاشتباكات انتهت بإحباط الهجوم على جميع المحاور الشرقية والجنوبية والشمالية بعد إيقاع مئات القتلى والمصابين في صفوف إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير العشرات من آلياتهم.

وذكر المراسل أن وحدات الجيش فجرت بعد منتصف الليلة الماضية عربتين مفخختين للتنظيم التكفيري قبل وصولهما إلى النقاط العسكرية في منطقة الصوامع.

وذكر المراسل أن الطلعات الجوية تركزت على خطوط إمداد تنظيم “داعش” في عمق البادية وأسفرت عن تدمير 3 أرتال من الآليات والعربات المدرعة لتنظيم “داعش” في الطيبة والسخنة واللاطوم شرق مدينة تدمر بنحو 60 كم.

إلى ذلك ذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان أصدرته صباح اليوم ونشره موقع روسيا اليوم أن “القوات السورية تمكنت من صد جميع هجمات إرهابيي “داعش” على تدمر في ظل إسناد جوي روسي” مشيرة إلى أن الطيران الحربي الروسي نفذ خلال الليلة الماضية 64 غارة على مواقع الإرهابيين في محيط تدمر ما أسفر عن مقتل أكثر من 300 إرهابي.

ولفتت الوزارة إلى أن “غارات الطيران الروسي بعد منتصف الليل على مواقع وأرتال الإرهابيين الذين هاجموا تدمر أدت إلى تدمير 11 دبابة وعربة و31 سيارة مجهزة بالرشاشات”.

وأحبطت وحدات الجيش بعد ظهر أمس محاولات إرهابيي تنظيم “داعش” التسلل إلى منطقة الصوامع على بعد 10 كم شرق مدينة تدمر وأوقعت بينهم أكثر من 20 قتيلا في محيطة قرية الباردة بريف حمص الشرقي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: إسقاط 33 طائرة أوكرانية دون طيار

موسكو-سانا أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم بأن قواتها واصلت تحسين مواقعها على مختلف المحاور، وكبدت …