اتحاد غرف الزراعة يبحث مع وزيرة الدولة لشؤون المنظمات الداخلية المشاكل والصعوبات التي يعاني منها

دمشق-سانا

تركز لقاء اتحاد غرف الزراعة السورية اليوم مع وزيرة الدولة لشؤون المنظمات الداخلية الدكتورة سلوى عبدالله في فندق الداماروز بدمشق حول الصعوبات التي يعاني منها القطاع الزراعي ودور اتحاد الغرف في هذه المرحلة.

ودعا المشاركون في اللقاء الى تامين متطلبات العمل الزراعي بدءا من البذور وانتهاء بالتسويق وتعديل بعض القوانين والتشريعات لتتناسب مع المرحلة الحالية وتشجيع بعض الزراعات المحلية كزراعة الفطر والسماح ببيع او شراء حصة اتحاد الغرف الزراعية في ضاحية الفيحاء ومنح سجل زراعي للمزارعين اسوة بالسجل الصناعي والتجاري.

كما طالبوا بهيئة او مؤسسة تضم كل رؤساء الاتحادات للتواصل فيما بينهم واستبدال بعض الأشجار الحراجية بأشجار مثمرة وترشيد استيراد العسل لمنع وصول العسل المغشوش الى السوق وتسهيل التراخيص للمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر ودعم فلاحي محافظة الحسكة ماديا وتاجيل ديونهم وتنفيذ توصيات اللجنة الاقتصادية بالنسبة لقطاع الدواجن.

وأشارت الوزيرة عبد الله إلى ان الهدف من اللقاء وضع استراتيجية او خطة للتعاون والتنسيق بين الحكومة و المنظمات والاتحادات ولا سيما ان اتحاد غرف الزراعة من الاتحادات الاساسية التي ساهمت في صمود سورية لافتة إلى ضرورة الاطلاع على مشاكل هذا القطاع ليتمكن من القيام بدوره .

وقالت عبد الله إن هناك “بعض التشريعات والقوانين والإجراءات بحاجة لتحديث” مؤكدة ضرورة التعاون مع اتحاد غرف الزراعة والاخذ بمقترحاتهم والعمل على معالجة الصعوبات التي تعترضهم لدعم صمودنا وتحسين معيشة المواطن.

من جهته أشار رئيس اتحاد غرف الزراعة محمد كشتو الى اهمية احداث وزارة مختصة في شؤون المنظمات الحكومية للتعاون مع المنظمات والاتحادات والنقابات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بمشاركة 36 شركة.. الثلاثاء المقبل انطلاق فعاليات معرض الدواجن

دمشق-سانا بمشاركة 36 شركة محلية منتجة للأدوية البيطرية والأعلاف ومتمماتها ومستلزمات الإنتاج تنطلق يوم الثلاثاء …