سلطات الاحتلال الاسرائيلي تمدد اعتقال عميد الأسرى السوريين صدقي المقت وتؤجل محاكمته إلى الـ 22 من شباط المقبل

القنيطرة -سانا

في إطار سياستها التعسفية بحق أهلنا في الجولان العربي السوري المحتل مددت سلطات الكيان الصهيوني اعتقال عميد الأسرى السوريين في سجون الاحتلال المناضل صدقي سليمان المقت وأجلت محاكمته العسكرية الصورية إلى الثاني والعشرين من شباط المقبل.

وأكدت شقيقة الأسير نهال المقت في تصريح لمراسل سانا بالقنيطرة أن المناضل صدقي جدد خلال رسالة وجهها لأهله في قاعة المحكمة العسكرية اليوم إصراره على مواصلة طريق الكفاح والنضال داخل السجن حتى يطلق سراحه موجها التحية إلى الجيش العربي السوري وقائد الوطن وأهالي حلب الشرفاء الذين تشاركوا في صنع الانتصار على التنظيمات الإرهابية المسلحة.

واستنكارا لقرار سلطات الاحتلال الجائر أصدرت لجنة دعم الأسرى السوريين المحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي بيانا تلقت سانا نسخة منه أدانت فيه قرار تأجيل المحاكمة واصفة إياه بالباطل وغير القانوني وأنه يندرج في إطار المماطلة والتمييع الهادف إلى النيل من عزيمة المناضل المقت والتضييق على أبناء الجولان السوري المحتل.

ودعت اللجنة المنظمات الدولية والحقوقية العالمية إلى الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق سراح الأسير المقت وجميع الأسرى والمعتقلين من أهلنا في الجولان المحتل.

وفي تصريح لمراسل سانا أدان محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر قرار محكمة الاحتلال الصورية باعتباره يتنافى مع المواثيق الدولية والقانون الإنساني الدولي الذي يدعو إلى احترام الإنسان وصوت حريته مطالبا المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الكيان العنصري لإطلاق سراح عميد الأسرى السوريين صدقي المقت.

وكانت سلطات الاحتلال أفرجت في آب عام 2012 عن عميد الأسرى السوريين والعرب في سجونها صدقي المقت بعد 27 عاما قضاها في غياهب معتقلات الاحتلال لتعيد اعتقاله في ال 25 من شباط من العام الجاري بعد اقتحام منزل عائلته والعبث بمحتوياته وتخريبها ومصادرة ما فيه من أجهزة وهواتف خليوية وحاسوبه الشخصي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تؤجل محاكمة عميد الأسرى السوريين صدقي المقت

القنيطرة-دمشق-سانا استكمالا لممارساتها العنصرية بحق أهلنا في الجولان السوري المحتل أجلت ما يسمى “المحكمة العسكرية” …