زاسبيكين: نجاحات الجيش العربي السوري في حلب وإنقاذ حياة الناس الأبرياء إنجاز استراتيجي في الحرب على الإرهاب

بيروت-سانا

أكد السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبيكين أن نجاحات الجيش العربي السوري في حلب وإنقاذ حياة الناس الأبرياء الذين كان الإرهابيون يستخدمونهم دروعاً بشرية هي إنجاز استراتيجي في الحرب على الإرهاب ورعاته.

وقال زاسبيكين خلال لقائه ممثلي الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية بحضور سفير سورية في لبنان علي عبدالكريم أنه “يجري تشويه الأوضاع من الأطراف الغربية والإقليمية التي تطرح موضوع الهدنة ليس لمصلحة الحل السياسي السلمي بل لكسب الوقت وإتاحة فرصة للمجموعات الإرهابية لإعادة تجميعها وتعويض قدراتها على استمرار القتال وذلك تزامنا مع فتح المجال لتحرك تنظيم داعش الإرهابي نحو تدمر”.

وأوضح زاسبيكين أن التطورات الأخيرة أكدت ضرورة الضغط المستمر على الإرهابيين من جميع الاتجاهات في سورية والعراق وغيرها من الدول مطالباً بتطبيق القرارات الدولية لقطع طرق دعم الإرهابيين وتشكيل تحالف واسع في مجال مكافحته وفقاً لاقتراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتابع زاسبيكين إننا “نقدر عالياً التطلع الدائم للحكومة السورية إلى تطوير الحوار الوطني والتوصل إلى مصالحات ميدانية ومعالجة القضايا الإنسانية “مضيفاً إن “سورية باتت في وسط الصراع حيث وقف الشعب والجيش بقيادة الرئيس بشار الأسد وبدعم من الحلفاء بما في ذلك القوات الجوية الروسية ضد هجوم الإرهاب الدولي”.

وأشار إلى أن الوقائع تدل على أن التحالف الأمريكي لا يستعجل في محاربة الإرهاب بل يؤجل العمليات ويماطل ويغطي سياسياً وإعلامياً مجموعات إرهابية وفقاً لنظرية وهمية وفاشلة عن وجود “معارضة معتدلة” مؤكداً أن “القضاء على الإرهاب والتسوية السياسية وتطبيع الأوضاع وإعادة الإعمار في سورية سوف تنعكس إيجابياً على لبنان من كل النواحي”.

وبين السفير الروسي في لبنان أن روسيا تقف مع أصدقائها في وجه النهج المدمر لقوى الهيمنة والإجرام وتتصرف على أساس العدالة والشرعية الدولية التي تتجسد في الدفاع عن حقوق الشعوب في تقرير مستقبلها وتدعو إلى تأمين الأمن والإستقرار وتطوير التعاون الدولي والشراكة على قدم المساواة والتمسك بالسيادة والاستقلال ووحدة الأراضي للدول بدون التدخل الخارجي.

وحول الوضع في لبنان قال زاسبيكين “أود أن أشير بارتياح إلى تقدم ملموس يحصل لحل القضايا الداخلية في لبنان فكان انتخاب العماد ميشال عون رئيساً للبنان خطوة مهمة في هذا الاتجاه.. ويجب مواصلة العملية من خلال تشكيل الحكومة في أقرب وقت وإجراء انتخابات برلمانية في موعدها”.

بدوره أكد منسق لقاء الأحزاب قاسم صالح في كلمة له أن الأمة العربية تواجه أحداثاً وتطورات دراماتيكية وتخوض حرباً مصيرية ضد قوى الإرهاب التكفيري والدول الداعمة لها مشيراً إلى النجاحات والإنجازات التي حققها الجيش العربي السوري وحلفاؤه وتحريرهم مدينة حلب الاستراتيجية وإلحاق الهزائم بالمجموعات الإرهابية وكذلك استعادة الجيش العراقي مساحات كبيرة من الأراضي التي سيطر عليها تنظيم “داعش” الإرهابي في العراق وتمكن الجيش الليبي من استعادة مدينة سرت بينما يواجه الشعب اليمني عدوان نظام بني سعود.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency