أنا قادر.. احتفالية مخصصة لذوي الإعاقة في ثقافي بانياس

طرطوس _ سانا

اقامت الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية مكتب طرطوس بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين احتفالية بعنوان”أنا قادر” تضمنت مجموعة من الفقرات الفنية والغنائية والمسرحية للاطفال ذوي الاعاقة وذلك على صالة المركز الثقافي العربي في مدينة بانياس.

وبين مدير مكتب الجمعية في طرطوس دريد درويش أن هدف الفعالية تسليط الضوء على الاطفال ذوي الاعاقة وأبراز قدراتهم ومهاراتهم الخاصة لتمكينهم من الاندماج بالمجتمع المحلي وخاصة في ظل ظروف الحرب الإرهابية التي تتعرض لها البلاد حيث تحتاج هذه الفئة للرعاية والاهتمام من الاسرة والمجتمع.

ولفت درويش إلى أن الجمعية تقوم من خلال متطوعيها في مراكز مدينة بانياس بالبحث عن مثل هذه الحالات لتقديم الدعم النفسي والمعنوي لها وللاسر التي تعتني بها ولاسيما أن هناك بعض الاسر”تخفي” مثل هذه الحالات لأسباب اجتماعية.

رئيسة قسم ذوي الاعاقة في الجمعية مجيدة خضور لفتت إلى أن الاحتفالية تضمنت فقرات فنية منوعة لاطفال من ذوي الحاجات الخاصة قامت الجمعية بتدريبهم لمدة ثلاثة اشهر حيث تم تقديم أغنية”باسم الطفولة اسمعونا”و”أمي نبع الحنان”أضافة إلى عمل مسرحي بعنوان”صحوة” يناقش قضايا ذوي الاعاقة وحاجاتهم و”عدم تقبل المجتمع لهم” اضافة إلى معرض خاص بمشاركة 60 طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة من رسم وأشغال.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency