وقفة تضامنية بمناسبة الذكرى الثالثة لاستشهاد كوكبة من أبطال الجيش العربي السوري في تفجير مشفى الكندي بحلب

طرطوس-سانا

بمناسبة الذكرى الثالثة لاستشهاد كوكبة من أبطال الجيش العربي السوري في تفجير مشفى الكندي بحلب نظمت اليوم فعاليات أهلية وشبابية بطرطوس وقفة تضامنية تضمنت إشعال الشموع وزرع أشجار الغار بجانب رمز ضريح الشهيد أمام مبنى محافظة طرطوس.

وأكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أن هذه الوقفة جاءت إجلالاً لأرواح شهدائنا الذين كانوا يحرسون بوابة من بوابات حلب وشكلوا ملحمة فخر وشرف للوطن يعتز بها كل السوريين.

ولفت أبو سعدى إلى  أنه بعد مرور ثلاث سنوات على استشهاد أبطال مشفى الكندي فإن رفاقهم من أبطال الجيش العربي السوري وفوا بوعدهم ورفعوا علم سورية فوق حلب الشامخة منوها بأمهات الشهداء اللاتي أنجبن وربين أبناءهن على حب الوطن.

وأوضحت رئيسة ديوان مجلس الشعب سهيلة العجي وهي والدة شهيد من شهداء مشفى الكندي بحلب النقيب المهندس بنيان ونوس: إن هذه الوقفة جاءت بمناسبة ارتقاء عدد كبير من الشهداء في المشفى وتخليداً لذكراهم مبينة أنها أشعلت الشموع وزرعت الورود في نفس الوقت الذي تم فيه تفجير المشفى وهو الساعة الواحدة والنصف ظهراً معربة عن فخرها واعتزازها بشهادة ابنها في سبيل سورية.

من جهته العميد خليل إبراهيم من مكتب الشهداء بطرطوس أوضح أنه بفضل هؤلاء الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم تمكنت سورية وبمساعدة الحلفاء من الوقوف في وجه الشر المطلق المتمثل بأعداء الإنسانية والبشرية.

وقال عضو مجلس الشعب ثائر إبراهيم: “إن هذه الوقفة جاءت تعبيراً عن تقديرنا لتضحيات الجيش العربي السوري الذي ترك لنا هذا الإرث العظيم الذي سنحافظ عليه فيما بين عضو مجلس الشعب أيمن بلال أن هذه الوقفة جاءت لاستذكار الملحمة التاريخية التي حدثت بمشفى الكندي.

مدير مجموعة فريق متطوعين من أجل سورية ورئيس اللجنة المنظمة لهذه الفعالية إبراهيم مصطفى أوضح أن هذه الوقفة هي جزء بسيط من الامتنان الكبير لتضحيات الجيش العربي السوري وتقديراً لأرواح شهداء مشفى الكندي بذكراه الثالثة.

وبين مدير مؤسسة الشهيد في محافظة طرطوس المهندس باسم احمد أن إشعال الشموع وزرع أشجار الغار هو تعبير عن شكرنا وتخليدنا لهؤلاء الشهداء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency