وحدة من الجيش العربي السوري تقضي على 120 إرهابياً من تنظيم “داعش” في ريف حلب الشرقي

محافظات-سانا

أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة هجوماً لإرهابيي تنظيم “داعش” على عدد من النقاط العسكرية في محيط الكلية الجوية من اتجاه ديرحافر بريف حلب الشرقي وأوقعت بينهم عشرات القتلى والمصابين.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لسانا بأن وحدة من الجيش “اشتبكت مع مجموعات من إرهابيي تنظيم “داعش” هاجمت عدداً من النقاط العسكرية في محيط الكلية الجوية من اتجاه ديرحافر” شرق مدينة حلب بنحو60 كم.

وبين المصدر أن الاشتباكات “انتهت بإحباط الهجوم الإرهابي والقضاء على أكثر من 120 إرهابياً وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي”.

وتنتشر في عدد من قرى وبلدات ريف حلب الشرقي والشمالي الشرقي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” وتتكبد خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد في عمليات الجيش والقوات المسلحة.

القضاء على إرهابيين بينهم سعوديان من “جبهة النصرة وأحرار الشام” وتدمير 7 آليات شمال قرية عز الدين بريف حمص

في ريف حمص الشمالي نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة رمايات مركزة على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيين من “أحرار الشام” وتنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وأشار مراسل سانا في حمص إلى أن الرمايات النارية التي نفذتها مدفعية الجيش العربي السوري ظهر اليوم أسفرت عن “مقتل العديد من إرهابيي “احرار الشام” وتنظيم جبهة النصرة وتدمير 7 آليات مركب على 3 منها رشاشات ثقيلة”.

ولفت المراسل إلى أن من بين القتلى “الإرهابيين السعوديين “محمد هزاع العنزي” و”مطشر الدوسري” اضافة الى الارهابيين “عمر الجمعة” و “فاروق  جوخدار” و “أحمد العليوي” و “مصطفى ديبة”.

وقضت وحدات من الجيش أمس على العديد من ارهابيي “جبهة النصرة” و”داعش” ودمرت لهم آليات ودبابتين وعربة مصفحة فى الرستن التحتانى وكيسين ومزارع أبو العز والسعن الاسود وتير معلة بريف حمص الشمالي وعلى اتجاه علب -التياس شرق المحطة الرابعة بالريف الشرقي.

وحدة من الجيش العربي السوري تدمر مقرين وآليات للتنظيمات الإرهابية في محيط بلدة النعيمة بدرعا

كما نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رمايات نارية دقيقة على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة المدعوم من كيان العدو الإسرائيلي في محيط بلدة النعيمة نحو 4 كم شرق مدينة درعا.

وأفاد مصدر عسكري بتصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “دمرت مقرين وعددا من الآليات بعضها مزودة برشاشات للمجموعات الإرهابية وقضت على عدد منهم في رمايات دقيقة على تجمعاهم ونقاط تحصنهم في محيط بلدة النعيمة”.

ودمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة 10 طائرات مسيرة ومفخخة أطلقها ارهابيو تنظيم جبهة النصرة المتحصنون في بلدة النعيمة باتجاه منازل الأهالي في مدينة درعا في حين دمرت وحدة من الجيش تجمع آليات للتنظيمات الإرهابية غرب مفرق بلدة أم المياذن نحو 10 كم شرق مدينة درعا.

وتنتشر في أحياء منطقة درعا البلد وعدد من قرى وبلدات ريف المحافظة تنظيمات إرهابية يتبع معظمها لتنظيم جبهة النصرة المدعوم من كيان الاحتلال الإسرائيلي الذي يقدم لها الدعم اللوجستي ويداوي الإرهابيين المصابين في مشافيه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق

دمشق-سانا أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري أفراد مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب في البادية …