أحزاب وشخصيات لبنانية : المطران الراحل كبوجي حمل الهم العربي وخاصة القضية الفلسطينية ودافع عنها بكل شجاعة

بيروت-سانا

أكدت حركة أمل اللبنانية أن مطران القدس فى المنفى والنائب البطريركي العام للقدس الراحل هيلاريون كبوجى كان قامة كبيرة حملت الهم العربي وخاصة القضية الفلسطينية مدافعا عنها بكل نبل وشجاعة.

وقالت الحركة في بيان اليوم نعت فيه المطران كبوجي :أن المطران الراحل مضى في قافلة العظماء المفكرين والسياسيين ورجال الدين تاركا بصمات من نور في تاريخ الامة العربية والاسلامية وكل العالم الحر” مبينة أن رحيله خسارة كبرى للجهود والعمل من أجل تحرير فلسطين .

وأوضح البيان ..” أن كبوجي ارتحل على صهيل المقاومة والعنفوان والشجاعة وهو من قال” لا ” في وجه الغاصب المحتل ولم يترك النضال من أجل قلب الأمة العربية فلسطين لا في القدس الشريف والكرمل ويافا وكل فلسطين بل كان يمتشق ايمانه دفاعا عن القضية مكافحا ليرى كل فلسطين تعود إلى أهلها وعاصمتها القدس الشريف واحدة موحدة” .

من جهته أكد أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين المرابطون في لبنان العميد مصطفى حمدان أن مطران القدس في المنفى والنائب البطريركي العام للقدس الراحل هيلاريون كبوجي كان المثل الأعلى في مقارعة الصهاينة في فلسطين منذ بدايات وعينا النضالي.

وقال حمدان في تصريح له نعى فيه المطران كبوجي”إن المطران كان من كبار الفدائيين الأوائل الذي ما خان ولا هان وكان مدركاً تماماً أن فلسطين وقدسها الشريف وكنيسة القيامة في بيت لحم وربى الكرمل وحيفا ويافا وتل الربيع والنقب هي البداية والنهاية في قلب الأمة وأنها لا بد أن تعود إلى أهلها ولو بعد حين وان فلسطين حرة عربية”.

وأضاف حمدان: “المجد والخلود لروحك المقدسة أيها المطران الفدائي الحلبي السوري المقدسي العربي والعهد لك بأن الكفاح من أجل تحرير فلسطين كل فلسطين من نهرها إلى بحرها لن يستكين حتى نرفع علم العروبة الذي رفعته دائماً في ترحالك ونضالك هوية لك فوق أسوار القدس”.

وكان الموت غيب المطران كبوجي فى العاصمة الايطالية روما اول أمس عن عمر يناهز 94 عاما بعد مسيرة حافلة بالنضال فى سبيل القضية الفلسطينية وفي الدفاع عن المقاومة وعن سورية فى مواجهة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حفل تأبين للمطران الراحل كبوجي: الفقيد أمضى حياته دفاعا عن فلسطين

حلب-سانا أقامت أبرشية الروم الكاثوليك حفلا تأبينيا للراحل المطران هيلاريون كبوجي مطران القدس بالمنفى وذلك …