ورشات رسم ومعارض فنية وأعمال يدوية في الملتقى الثالث لفنون الأطفال في فرع الطلائع بدرعا

درعا-سانا

تحت عنوان “نرسم البسمة ونتحدى الإرهاب في وطن الياسمين” أقام فرع منظمة طلائع البعث في درعا اليوم الملتقى الثالث لفنون الأطفال في مقر المعهد الفلاحي بمدينة درعا.

ويتضمن الملتقى الذي يستمر لثلاثة أيام ورشات رسم للأطفال ومعارض فنية لرسوماتهم وأعمالا يدوية وفيلما يعرض الجرائم التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية المسلحة بحق الأطفال السوريين.

وأشار رئيس مكتب التربية في فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي منهل محاميد إلى السعي مع كل المؤسسات التعليمية لتنمية مواهب الأطفال ليكونوا فاعلين في المستقبل وضرورة تعزيز مفاهيم الحب والتسامح والقيم والمبادئ الوطنية لديهم.

ولفت يوسف العساودة أمين فرع الطلائع بدرعا في كلمته إلى دور المنظمة في تحصين الجيل وتعزيز طموحاته وصقل شخصيته وتنمية مهاراته موضحا أن الهدف من الملتقى تشجيع الأطفال للتعبير عن مواقفهم وآرائهم تجاه العنف والإرهاب.

وتحدث أحمد الصيادي مدير أوقاف درعا والسويداء حول تأثير الحكايات الشعبية وأفلام الرسوم المتحركة في بناء الشخصية وإذكاء خيال الطفل
بينما تناول مدير الثقافة عدنان الفلاح موضوع تنمية الموارد البشرية واستثمار طاقات الطفل في التكيف مع الأزمات التي يتعرض لها في حين شرح موجه الفنون محمد الماوردي علاقة الفن بالتعليم والتعلم ودور فنون الأطفال في عملية التربية المتكاملة.

وعبر المشاركون في الملتقى عن حبهم لوطنهم وللمؤسسات التعليمية التي ترعاهم وتعمل على صقل مهاراتهم وتنميتها ليكونوا فاعلين في المستقبل حيث أشار هادي الصفوري أحد الأطفال المشاركين في ورشة الرسم إلى شغفه بالرسم والفنون ورغبته في المشاركة بكل الفعاليات التي تساعده على تنمية مهارته وصقلها والتعرف على أصدقاء جدد يحبون الرسم والفنون الجميلة .

حضر الملتقى هيثم أبو مغضب رئيس مكتب الفنون الجميلة بالمنظمة وعهدي زين العابدين وذودة المحارب عضوا قيادة فرع درعا لحزب البعث وعاطف الخالدي عضو المكتب التنفيذي مسؤول قطاع التربية واحمد الحناوي معاون مدير التربية لشؤون التعليم الأساسي وفعاليات حزبية وعدد من مديري المدارس والمعلمين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency