الرئيس الأسد لـ بروجردي: إيران وكل الدول التي تقف إلى جانب الشعب السوري شريكة في الإنجازات التي تتحقق ضد الإرهابيين

دمشق-سانا

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني والوفد المرافق له.

وتناول اللقاء العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها والارتقاء بها في مختلف المجالات ومنها التوقيع على اتفاقيات اقتصادية تعود بالفائدة على الشعبين السوري والإيراني.

وأكد بروجردي أن زيارة الوفد تأتي لتهنئة الشعب السوري بالانتصار الذي تحقق في حلب معتبرا أن هذا الانتصار هو خطوة كبيرة نحو إعادة الأمن والاستقرار إلى كل الأراضي السورية وشدد على أن إيران وقفت وستقف دائما إلى جانب سورية في مواجهة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها لأن مستقبل سورية مهم جدا لاستقرار المنطقة.

واعتبر الرئيس الأسد أن إيران وكل الدول التى تقف الى جانب الشعب السورى هي شريكة في الانجازات التي تتحقق ضد الارهابيين معبرا عن التقدير للدعم الذي تقدمه إيران لسورية سياسيا واقتصاديا والذي أسهم بشكل كبير في تعزيز صمود السوريين.

وبحثت رئيسة مجلس الشعب الدكتورة هدية عباس مع بروجردي العلاقات البرلمانية السورية الإيرانية وأهمية تطويرها وتعزيزها بما يصب في مصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين.

وأكدت الدكتورة عباس استعداد مجلس الشعب للتعاون مع مجلس الشورى الإسلامي في إيران لزيادة التنسيق المشترك بين المجلسين في المنظمات البرلمانية والإقليمية والدولية حيال مختلف القضايا.

وأعرب بروجردي عن سعادته بمشاهد احتفالات السوريين بالانتصار الذي حققه الجيش العربي السوري بالتعاون مع الأشقاء والأصدقاء والحلفاء في حلب مؤكدا أهمية حماية هذا الانتصار من خلال تكثيف الجهود في الحرب ضد الإرهاب.

حضر اللقاء نائب رئيس مجلس الشعب نجدت أنزور ونائب رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية عمار الأسد وعدد من أعضاء ومكتب المجلس.

وفي تصريح للصحفيين بعد اللقاء جدد بروجردي التأكيد على دعم بلاده للحوار السوري السوري الهادف للوصول إلى حل سياسي للأزمة في سورية مشددا على أن “مصير سورية يجب أن يحدده الشعب السوري وأن كل قرار يتم اتخاذه خارج الحدود السورية ويرفضه الشعب السوري لن يكلل بالنجاح أو التوفيق”.

وعن لقائه السيد الرئيس بشار الأسد لفت بروجردي إلى أنه “بارك للرئيس الأسد الانتصارات التي تحققت وتحدث معه حول العلاقات بين البلدين وتم تبادل وجهات النظر في كثير من النقاط والمجالات”.

وأشار بروجردي إلى أن سرعة التحولات في المنطقة تقتضي تكثيف الزيارات وتبادل الوفود بين البلدين معربا عن أمله بأن تشارك بلاده في أسرع وقت ممكن في الانتصار النهائي على الإرهاب في الحرب ضد سورية.

وردا على سؤال حول موقف إيران من العدوان التركي السافر على الأراضي السورية أكد بروجردي أن “العالم كله يعلم أن قيام أي دولة بالدخول إلى أراضي دولة أخرى خارج إطار القانون الدولي يعتبر احتلالا”.

ولفت بروجردي إلى أن وجود المستشارين الإيرانيين والمقاومة اللبنانية في سورية يتم بالتنسيق مع الحكومة السورية وبطلب منها مشددا على أن الأشخاص الذين ينبغي عليهم ترك سورية هم الذين دخلوها دون إذن أو تنسيق مع الدولة السورية لأنهم هم من تدخلوا في الأراضي السورية.

وفي السياق ذاته التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم الوفد الإيراني وجرى بحث الاوضاع والتطورات فى سورية والمنطقة فى ظل التحولات السياسية والميدانية المهمة التى حصلت مؤخرا حيث أكد المعلم انه بعد الانتصار فى حلب وافقت سورية على المبادرة التي طرحتها روسيا الاتحادية الصديقة لوقف الاعمال القتالية كفرصة لاستئناف الحوار السورى السورى بما يؤدي إلى حل سياسي للأزمة فى سورية دون أي تدخل خارجي.

من جهته دعا بروجردي إلى استمرار تعزيز العلاقات الثنائية وخاصة بين مجلس الشعب السورى ومجلس الشورى الإيراني.

حضر اللقاء الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين وأحمد عرنوس مستشار الوزير وفايزة اسكندر مديرة إدارة آسيا ومحمد العمراني مدير إدارة المكتب الخاص في وزارة الخارجية والمغتربين.

انظر ايضاً

الرئيس الأسد يتبادل التهاني مع ملوك ورؤساء دول عربية وإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك

دمشق-سانا تبادل السيد الرئيس بشار الأسد التهاني مع عدد من رؤساء الدول العربية والإسلامية بمناسبة …