عرض أوبريت “الدم حبر الحق” في حلب تكريماً لأسر الشهداء وللجيش العربي السوري واحتفاء بانتصار حلب

حلب-سانا

برعاية نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة العماد فهد جاسم الفريج وزير الدفاع قدمت الجمعية السورية لدعم أسر الشهداء “تموز” اليوم الأوبريت الغنائي الاستعراضي بعنوان “الدم حبر الحق” تكريماً لأسر الشهداء ولأبطال الجيش العربي السوري واحتفاء بانتصار حلب وذلك في صالة الأسد الرياضية بحلب.

الأوبريت الذي ألفه محمود عبد الكريم ولحنه طاهر مامللي وأخرجه نبال بشير تضمن لوحات غنائية واستعراضية راقصة جسدت على مدى ساعة من الزمن محطات من تاريخ سورية وحضارتها وما تعرضت له من عدوان وكيفية تصدي السوريين له والانتصار عليه بشجاعة وكبرياء بدءاً من أوغاريت ومروراً بتدمر وصولاً لتاريخ سورية الحديث وكيف يخوض الجيش السوري واحدة من أعتى وأشرس الحروب ويحقق النصر تلو الآخر لحماية أرضه وشعبه.

وتألق وفيق حبيب وصفوان عابد وعبير بطل وسوزانا الوز وميرنا ملوح وعاصم سكر وفارس ياغي ونانسي مقديس في أداء شخصيات العمل فيما تولى الفنان فادي صبيح والفنان لجين اسماعيل دور الراوي الذي يربط بين أحداث وشخصيات الأوبريت بمشاركة أكثر من  100  راقص وراقصة من فرقة آرام للمسرح الراقص.

وأكد رئيس جمعية تموز الدكتور مازن حميدي “أن الجمعية تعنى منذ تأسيسها عام 2012 بإقامة الأنشطة التي تدعم الجيش العربي السوري وتكرس قصص بطولاته وصموده وتكريم أسر الشهداء تقديراً لتضحيات أبنائهم في سبيل الوطن” لافتاً إلى أن الجمعية ستكرم أكثر من  2000  أسرة شهيد من أبناء حلب.

ووجه الدكتور حميدي رسالة محبة باسم الجمعية وكل أبناء الوطن لأسر الشهداء وتحية لحلب التي انتصرت على الإرهاب بفضل عزيمة وصمود أبنائها وتلاحمهم مع الجيش العربي السوري مؤكداً أنها ستظل قرة عين سورية وشوكة في أعين الأعداء ومنها يتعلم الجميع معنى الرجولة والصدق والبطولة والصمود.

من جانبه أشار الدكتور علي تركماني عضو مجلس إدارة الجمعية إلى أن “أهالي حلب هم الكنز الحقيقي وبجهودهم وبطولات الجيش العربي السوري تحررت مدينة حلب كما ستتحرر كل بقعة من بقاع وطننا بجهود وتضحيات كل أبناء سورية” لافتاً إلى أن هذا العمل الفني هو رسالة محبة لكل من ضحى في سبيل الوطن ولكل الصامدين في وجه الأعداء والإرهابيين.

حضر الأوبريت محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار واللواء قائد المنطقة الشمالية والدكتور نايف السلتي أمين فرع جامعة حلب للحزب والدكتور مصطفى أفيوني رئيس جامعة حلب ورئيسا مجلسي المحافظة والمدينة وعدد من أعضاء مجلس الشعب وقيادة فرعي حلب وجامعتها للحزب والمكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وفعاليات رسمية وأهلية وشعبية وجمهور غفير غصت به صالة الأسد الرياضية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency