العلمانية والقضية الوطنية… في منصة الحوار الوطني باللاذقية

اللاذقية-سانا

أكد المشاركون في منصة الحوار الوطني الثامنة التي ينظمها فرع هيئة العمل الوطني باللاذقية أهمية ترسيخ نهج الحوار الوطني ورفض التعصب بكل اشكاله واستثمار الطاقات والكفاءات الوطنية في إعادة بناء المجتمع السوري على أسس متينة بما يكفل الخروج من الأزمة التي تعيشها سورية في أسرع وقت.

وأجمع المشاركون على أهمية تعزيز نهج المصالحات المحلية التي تقوم بها الحكومة السورية التي تعيد أبناء الوطن إلى حضن الدولة وأن الانتماء لسورية هو المعيار الاساسي في العمل الوطني.

ودعا الدكتور سنان علي ديب رئيس فرع الهيئة باللاذقية خلال كلمة له في المنصة التي عقدت تحت عنوان “العلمانية والقضية الوطنية” إلى الحوار الشامل وعدم استثناء أي فئة أو شريحة من المجتمع السوري المؤمن بشرعية المؤسسات بعيدا عن التخندق والتعصب لأي دين أو فكرة أو ايديولوجية مشددا على أن العلمانية التي يجمع عليها أغلبية الشعب السوري كخيار ونهج لمستقبل سورية ليست موجهة ضد أي دين أو مذهب وإنما هي حالة أساسها الحوار وتقبل الرأي والرأي الآخر.

واعتبر المشارك فادي طليع أن الفكر العلمي المتنور تجلى في مبدأ اساسي هو فصل الدين عن الدولة مشيرا إلى ضرورة ان ينشر رجال الدين المتنورون التسامح والمحبة والأخلاق .

ولفت المشارك المهندس جبريل محمد إلى الدور الذي لعبه رجال الدين المتنورون في العصر الحديث مستشهدا بمشايخ الأزهر أمثال رفاعة الطهطاوي وعلي عبد الرزاق ومصطفى عبده.

وقال الدكتور عادل جمول ..”إننا لم نصل لدرجة الوعي الجمعي القادر على السير بالنهج العلماني وأن الانتماء لسورية هو المعيار الاساسي في العمل الوطني”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency