المحكمة العليا في فنزويلا تبطل قرارات البرلمان

كراكاس-سانا

أعلنت محكمة العدل العليا في فنزويلا أن جميع القرارات التي أصدرها البرلمان باطلة معتبرة أن البرلمان وضع نفسه في خانة رفض السلطة.

ونقلت وسائل إعلام عن المحكمة قولها في بيان “إن كافة القرارات الأخيرة للبرلمان لا تمتلك القوة القانونية، وإن البرلمان يبدي عدم الاحترام للسلطة التنفيذية وينتهك قواعد عمله المحددة بالقانون” مشيرة إلى أنه مع تولي الجمعية الوطنية مهامها للدورة الجديدة في ال5 من كانون الثاني وتعيين فريق حاكم جديد على رأسها فإن السلطة التشريعية “وضعت نفسها في خانة رفض السلطة وكل القرارات التي اتخذتها منذ ذلك الحين هي بالتالي باطلة”.

يذكر أن البرلمان الفنزويلي صوت يوم الاثنين الماضي لصالح إقصاء الرئيس نيكولاس مادورو من منصبه، حيث اعتبر البرلمان أن “الرئيس لا يؤدي مهامه”.

بدوره اعتبر مادورو تصويت البرلمان “دعوة إلى انقلاب” وقام بتشكيل فريق اسماه “فرقة كوماندوس وطنية ضد الانقلاب”.

وفي هذا السياق أعلنت المحكمة العليا أن الرئيس مادورو لن يقدم تقريره السنوي حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية أمام البرلمان، بل سيقدمه أمام أعضاء المحكمة العليا.

يذكر أن فنزويلا التي تتبع النهج التحرري في امريكا اللاتينية على خطا سيمون بوليفار والذي جدد نهجه الزعيم الفنزويلي الراحل أوغو تشافيز تعاني من محاولات التدخل الأمريكي في شؤونها الداخلية عبر الدعم الذي تقدمه للمعارضة اليمينية في محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مشاريعها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المحكمة العليا في فنزويلا تقضي ببطلان(قانون الانتقال للديمقراطية)

كراكاس- سانا قضت المحكمة العليا في فنزويلا ببطلان ما يسمى “قانون الانتقال للديمقراطية” الذي صاغته …