زاخاروفا: نأمل أن تتحلى الإدارة الأمريكية الجديدة بالحكمة الضرورية لإنقاذ طائرة العلاقات الروسية الأمريكية قبل أن تصطدم بالأرض

موسكو-سانا

أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عن أملها في أن تتحلى الإدارة الأمريكية الجديدة بالحكمة الضرورية لإنقاذ طائرة العلاقات الروسية الأمريكية قبل أن تصطدم بالأرض.

وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي اليوم.. “إننا نأمل في أن تسمح التغيرات في البيت الأبيض بتجاوز النزعة الخطيرة إلى تدهور العلاقات الروسية الأمريكية وتصحيح مسارها بعد أن وجهها باراك أوباما مباشرة لتصطدم بالأرض”.

وأضافت زاخاروفا.. “إننا نأمل في أن تتحلى إدارة دونالد ترامب بالحكمة وأن تبدي عزمها على بناء الحوار البراغماتي الطبيعي الذي كانت روسيا مستعدة له دائما” لافتة إلى أن إدارة أوباما في آخر ساعاتها في السلطة تواصل توجيه الضربات إلى قاعدة العلاقات الروسية الأمريكية.

وذكرت زاخاروفا بأن الإدارة المنتهية ولايتها استهدفت روسيا ب35 حزمة من العقوبات التي شملت حتى الآن 172 مواطنا روسيا بالإضافة إلى 350 شخصية اعتبارية بما فيها شركات رائدة في قطاعات الطاقة والتصنيع العسكري والمالية في الاقتصاد الروسي.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميترى بيسكوف أعلن أن بلاده بحاجة ماسة إلى إقامة علاقات جيدة مع الولايات المتحدة الأمريكية لحل المشاكل التى يواجهها العالم حالياً.

انظر ايضاً

مناقشة آلية تنفيذ المخيمات الصيفية بالتشاركية بين وزارة التربية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة

دمشق- سانا آلية تنفيذ المخيمات الصيفية السنوية التي تنظمها التربية والشبيبة وفق برامج تتضمن أنشطة …