بيسكوف: تدمير إرهابيي داعش واجهة المسرح الروماني والتترابيلون في تدمر مأساة للعالم برمته

موسكو-سانا

أدان المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف اليوم قيام إرهابيي تنظيم “داعش” بتدمير واجهة المسرح الروماني والتترابيلون في مدينة تدمر الأثرية ووصفه بالمأساة الحقيقية للعالم برمته.

وقال بيسكوف في تصريحات للصحفيين في موسكو اليوم.. “الإرهابيون يواصلون أعمالهم الهمجية وما يجري مأساة فعلية من ناحية فقدان جزء من التراث الثقافي التاريخي العالمي”.

وردا على سؤال حول نية القوات المسلحة الروسية الإسهام في طرد إرهابيي “داعش” من تدمر أوضح بيسكوف أن هذا السؤال يجب أن يوجه لوزارة الدفاع الروسية مؤكدا استمرار وقوف روسيا إلى جانب سورية في محاربة الإرهاب.

وفي إطار استهداف التراث التاريخي الحضارى العالمي دمر إرهابيو تنظيم “داعش” التكفيرى واجهة المسرح الرومانى والتترابيلون المدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي.

في سياق آخر اعتبر بيسكوف أن استئناف الحوار السوري السوري في جنيف قد يكون أحد النجاحات التي يمكن تحقيقها خلال محادثات أستانة حول الأزمة في سورية.

وأكد بيسكوف أن “أي حوار بين الأطراف المعنية بالتسوية في سورية ووجودهم في مكان واحد وفي زمن واحد هو أمر إيجابي بحد ذاته”.

ومن المقرر عقد محادثات في العاصمة الكازاخستانية أستانة يوم الاثنين المقبل بهدف المساعدة على دفع عملية تسوية الأزمة في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

بيسكوف: الحد من التسلح يحتاج لمفاوضات عاجلة

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن مسألة الحد من التسلح والاستقرار الاستراتيجي